لفتت الأنظار بإعلان "بونجورنو".. من هي مروة رضوان؟

تألقت المخرجة مروة رضوان التي شاركت في بطولة إعلان "بونجورنو" الجديد، حيث ظهرت في صورة سيدة محجبة وقدمت خلال أقل من دقيقة شخصية مركبة تجمع بين الهدوء والتسلط، كما شاركت أيضا في إعلان "دوبيزل"، وهو ما جعل الجمهور يسأل عنها ويشيد بها ويطالبها بالاتجاه للتمثيل، بسبب إعجابهم بأداها لهذه الشخصيات المختلفة بشكل مميز وجذاب.

حاور "إعلام دوت كوم" المخرجة مروة رضوان والتي تحدثت عن تفاصيل امتهانها الإخراج والتأليف معا، وحبها للتمثيل منذ الصغر، وسبب اتجاهها للتمثيل في الإعلانات، وجاءت أبرز تصريحاتها كما يلي:

1- أحب التمثيل منذ طفولتي وكنت أقدم عروضا خلال مسرح المدرسة، ولكن أسرتي رفضت دخولي معهد التمثيل، فاتجهت لكلية التربية قسم فرنساوي جامعة عين شمس، واستمريت في التمثيل على مسرح الجامعة.

2- فور تخرجي درست أيضا في كلية الآداب قسم مسرح، وبعد التخرج التحقت بمركز الإبداع مع الأستاذ خالد جلال، وحصلت على ورشتي تمثيل وإخراج خلال عام 2010.

3- كنت ضمن دفعة حمزة العيلي وأوس أوس وعلي ربيع وويزو في مركز الإبداع ولكنني رغم إتمامي ورشة التمثيل لم أشارك في العرض الخاص بمشروع التخرج. وشاركت في الموسم الرمضاني 2014 في تأليف وإخراج المسلسل الإذاعي "عفريت مراتي هندي" على "الراديو 9090" بطولة مجموعة من خريجي مركز الإبداع.

4- بدأت في الإخراج بشكل احترافي منذ عام 2012 على خشبة المسرح وحتى الآن، كما أنني التحقت بكلية فنون جميلة خلال فترة جائحة كورونا وما زالت أدرس بها، حيث كان لدي رغبة في خوض تجربة جديدة لها علاقة بالفن: "وبتهدي الأعصاب إلى جانب التوتر اللي بيتعرض له المخرج".

5- شاركت في ما يقارب من 20 أو 25 إعلانا منذ عام 2012، ولكن أشهرهم وأكثرهم تأثير مع الجمهور 4 إعلانات وهم: إعلان لـ شركة "فودافون" خاص بعيد الأم عام 2021 وإعلان لـ "بنك مصر" وإعلاني "دويبزل" و"بونجورنو" خلال عام 2023.


6- اتجهت لمجال الإعلانات حين عرضت عليا إحدى شركات الإنتاج ذلك بعد مشاهدتهم لي في عروض المسرح، ووافقت لخوفي من المشاركة بالتمثيل في الدراما كظهور أولي ولرغبتي أيضا في الاحتكاك بعالم تصوير الإعلانات ومعرفة تفاصيله الإخراجية، لأن عُرض عليا كثيرا إخراج إعلانات، ولكنني كنت أرفض حتى أعلم عن هذا المجال المزيد.

7- شاركت في إعلان "بونجورنو" كممثلة فقط دون أي مساهمة في التأليف أو الإخراج، واتفقت مع مخرج الإعلان تميم يونس على تفاصيل الشخصية، فالإعلان فكرته كما أنه ترك لي مساحة للإرتجال، وعلى الرغم من إن هذا المشهد القصير عُرض على الشاشة في أقل من دقيقة إلا أن تم إعادته أكثر من 17 مرة للخروج بهذه الصورة النهائية: "مبسوطة بتعليقات الجمهور إحساس لطيف أوي كلمة (حبناها أوي) بتخوف وفرحتني جدا".

8- جملة "أحب متقاطعنيش" في إعلان "بونجورنو" أُضيفت بمحض الصدفة وبصورة إرتجالية، ولم يكن المقصود الإشارة بها إلى شيء يخص مقاطعة المنتجات بسبب الحرب على غزة، فالإعلان تم تصويره وعرضه قبل الحرب بأيام قليلة.

9- شاركت في تأليف مسرحيتين في برنامج "مفيش مشكلة خالص" مع الفنان محمد صبحي، خلال موسمه الثاني، بالإضافة إلى تأليف عدة مسرحيات للموسم الثالث، ولكن تم إلغاء الموسم بسبب وفاة زوجة الفنان محمد صبحي، حتى توقف البرنامج نهائيا.

10- المسرح هو الأكتر متعة بالنسبة لي: "بستمتع بالحالة المتكررة طويلة المدى والبروفات والتعايش.. وهو وقود ليا لكتابة السينما والدراما"، وحتى إن اتجهت للتمثيل فسأعود للعمل المسرحي ما بين الحين والآخر: "هو ده اللي أنا بحبه".

نرشح لك: بالصور.. عمرو دياب يدعم ابنته كنزي في افتتاح معرضها الفني بـ لندن

11- التأليف والإخراج رغم أنهما مهنتان مختلفان، إلا إنهما بالنسبة لي مكملان لبعضهما ولا يمكن فصلهما، حتى وإن قمت بتأليف عمل دون إخراجه فإنني أكتبه بعين المخرج: "ومركزة أكتر فيهم"، كما أنني عضو بنقابة المهن التمثيلية شعبة إخراج رغم عدم تخرجي من معهد الفنون ولكن الدكتور أشرف زكي رحب بإنضمامي للنقابة.

12- تلقيت العديد من العروض من أجل التمثيل في أعمال درامية عديدة بعد مشاركتي في الإعلانات، وسأتجه لهذه الخطوة لاحقا، ولكننى ما زالت أنتظر العمل الذي يتناسب معي وأشعر بالإرتياح والسعادة في خوض تجربة التمثيل من خلاله.