مؤشرات أولية.. المشاركون في رمضان 2024

بدأت الكثير من شركات الإنتاج الإعلان عن المؤشرات الأولية للأعمال التي من المقرر أن تشارك من السباق الرمضاني 2024، حيث يبدأ شهر رمضان المبارك في أول مارس المقبل.

وحتى الآن تم الإعلان عن 8 أعمال درامية يستعرضهم إعلام دوت كوم فيما يلي:

1- الحشاشين

من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

و"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

وكان الفنان كريم عبد العزيز، قد طرح برومو مسلسل "الحشاشين" المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر، وظهر "كريم" في البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

2- العتاولة

من بطولة الفنان أحمد السقا، وطارق لطفي، مي كساب، زينة، سامي مغاوي، هدى الأتربي، حنان يوسف، والعمل من تأليف هشام هلال.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول شقيقين بينهما عداوة، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

3- بيت الرفاعي

يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين، من بينهم الفنان أمير كرارة، أحمد رزق، أحمد فؤاد سليم، سيد رجب، وميرنا جميل، وعدد من ضيوف الشرف، إضافة إلى مجموعة من الممثلين الشباب المقرر الإعلان عن أسمائهم تباعًا، وهو من تأليف بيتر ميمي، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

4- الساعة 5

من بطولة الفنان آسر ياسين وعدد آخر من الفنانين لم يتم الإعلان عنهم بعد.

وتدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة، وهو مكون من 15 حلقة.

5- فراولة

المسلسل من بطولة الفنانة نيللي كريم ولم يتم الإعلان عن باقي فريق العمل بعد.

وكانت الفنانة نيللي كريم، قد قالت في وقتٍ سابق، خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج «الراديو بيضحك»، على «الراديو 9090»، إنها ستعود إلى الكوميديا، في موسم رمضان 2024، لاسيما وأنها قدمت الموسمين الماضيين، تجارب درامية جادة، وهما «عملة نادرة» و«فاتن أمل حربي»، قائلة: «الدراما تعبتني نفسيًا، وقلت أقدم كوميديا بقى».

6- المداح 4

مسلسل المداح الجزء الرابع يضم مجموعة من الفنانين، وأبرزهم: حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، خالد سرحان، هبة مجدي، حنان سليمان، صبحي خليل، هلا السعيد، دنيا عبد العزيز، وغيرهم، والعمل من تأليف أمين جلال، وإخراج أحمد سمير فرج.

7- المعلم

يشارك الفنان مصطفى شعبان إلى جانب الفنان أحمد بدير، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل، وإنتاج سينرجى.

والمسلسل مقتبس من فيلم "شادر السمك".

8- حق عرب

بطولة الفنان أحمد العوضي، ومن تأليف محمود حمدان، إخراج إسماعيل فاروق.

تدور قصته في إطار شعبي مليء بالأكشن والإثارة والتشويق، ولا ينتمي للدراما الصعيدية.