عبد العزيز التركي: الفعاليات الضخمة للمملكة تعتبر الركيزة الأساسية لقطاع الترفيه

قال الفنان عبد العزيز التركي إن الفعاليات الضخمة للمملكة العربية السعودية تعتبر الركيزة الأساسية لقطاع الترفيه نظرًا لتنوعها وغناها وجاذبيتها.

أشار "التركي" في تصريحات صحفية، إلى أن إطلاق النسخة الرابعة لموسم الرياض 2023، في حفل استثنائي مبهر، حيث توقع رئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ أن يصل عدد زواره من 10 إلى 12 مليون زائر بينهم أكثر من مليون أجنبي.

نرشح لك: فواز مزهر: السعودية تعيش عصرًا ذهبيًا زاخرًا بالدعم اللامحدود لقطاع الترفيه

أكد أن السعودية باتت لاعبًا محوريًا في مختلف الرياضات، مع استقطابها نجوم رياضيين عالميين بارزين وزيادة استثماراتها في استضافة ودعم أبرز الأحداث الرياضية العالمية، مثل كأس العالم في كرة القدم لعام 2034، وكأس العالم للأندية في نهاية ديسمبر المقبل في جدّة، وكأس آسيا 2027، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية للعام 2029 في مدينة نيوم في تروجينا، دورة الألعاب الآسيوية بالرياض في 2034.

ذكر أن القيمة السوقية للدوري السعودي تخطت مستوى المليار دولار وأصبح ضمن قائمة أعلى 10 دوريات قيمة في العالم، خصوصًا مع موجة الشراء غير العادية التي شهدتها الأندية السعودية، بدءًا بتعاقد النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثم انضمام النجم كريم بنزيمة إلى اتحاد جدة، والنجم البرازيلي نيمار إلى الهلال، وغيرهم.