طارق الشناوي: قرارات النقابة ضد "بطن الحوت" متعنتة

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن قرارات نقابة المهن التمثيلية، بشأن مخافات مسلسل "بطن الحوت"، بها تعنت، مشيرا إلى أن رقم مليون جنيها كبير كغرامة على الشركة المنتجة.

أضاف "الشناوي" خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" عبر شاشة "on"، مع الإعلامية لميس الحديدي: "النقيب قال إنه معقبش المخرج ولكن في نفس الوقت قال لكل أعضاء النقابة متشتغلش معاه، إزاي يعني! مستحيل يكون ده قرار عادل من وجهة نظري، ده قرار فيه ظلم وتعنت مع المخرج، لو المليون جنيه رقم عادي يبقى تمام، إنما لو استثنائي يبقى فيه مشكلة".

نرشح لك: أشرف زكي: مسلسل "بطن الحوت" به مخالفات بنسبة 70%

أردف: "جهة الإنتاج ارتكبت خطأ وبتحاول تعالجه، محدش اختلف إن دكتور أشرف عليه أن ينظم العمل، وعليه المراقبة ولكن الخطأ اللي ارتكبه إنه استغل سلطته وطالب بشيء لا يمكن أن يطالب به أحد إنه يقول للأعضاء عدم التعامل مع المخرج ده خارج القانون والمنطق وممكن تشعل حرب أهلية".


وكان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، قد قرر تغريم الشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مليون جنيه، بسبب الاستعانة بالتيك توكر كروان مشاكل كممثل بالعمل.

وأوضح "زكي" أنه قرر تقديم شكوى ضد مخرج العمل في نقابة المهن السينمائية بسبب الاستعانة بكروان الذي أثار ظهوره بعض المشاكل، ومنع التعامل معه على أن يتعرض من يتعاون معه لعقوبة تصل إلى الشطب.

"بطن الحوت" قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبدالعزيز مخيون وبسمة وآخرين.

تدور الأحداث حول رجل يعمل في صناعة الفخار، ثم يضطر بطريقة ما للتعاون مع الجماعات السلفية المتطرفة ويدخل في عدة صراعات وتتصاعد الأحداث.