الرئيس التنفيذي لشركة فوري يكشف تفاصيل بيانات العملاء المسربة

علق أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري، على الأنباء التي تم تداولها مؤخرا، بشأن تعرض أنظمة الشركة لهجوم من قِبل "لوك بيت" والتي تعد مجموعة القرصنة الإلكترونية الأكثر تطورا في العالم، مما أدى إلى تسريب البيانات الشخصية لبعض العملاء.

قال "صبري" لـ "إنتربرايز" إن بيئة اختبار التطبيقات والبرامج الخاصة بالشركة، وهي المساحة التي نختبر بها التطبيقات قبل إطلاقها للمستخدم النهائي، تعرضت للاختراق من قبل مجموعة برامج الفدية المعروفة باسم "لوك بيت".

وأكد الرئيس التنفيذي أن بيئة التشغيل الحية لم تتعرض لأي أضرار، لافتا إلى أن تلك هي المساحة التي يتفاعل معها العملاء عند استخدامهم للخدمات.

وبشأن تسريب بيانات العملاء، قال إنه تم تسريب البيانات الشخصية فقط، ولكن لم تنجح المجموعة في الحصول على أي بيانات تسمح لأي شخص بتنفيذ معاملات مالية على أنظمة الشركة.

فيما لفت إلى أنه تم إجراء تحقيقا شاملا ولم يتم العثور على أي دليل على الإطلاق يشير إلى أن الاختراق طال البيانات المالية. ولكن تسربت بعض البيانات الشخصية، معلقا: "وهذا أمر فظيع. لا ترغب أي شركة في رؤية البيانات الشخصية لعملائها مهددة".

في نفس السياق، قال إنه يعتقد أن البيانات المسربة تتضمن أسماء وعناوين والبريد الإلكتروني لبعض العملاء.

كما أكد أنه من االصعب تحديد عدد العملاء الذين سُربت بياناتهم، موضحا: " بصراحة من الصعب تحديد ذلك. عندما تخترق مجموعة برامج الفدية نظام ما، فإن أول شيء تفعله هو تشفير المعلومات، وبالتالي لا يمكننا الوصول إليها. لذا فإن التحقيق في هذه الحالة يعمل بشكل عكسي لتحديد البيانات المحتمل وجودها في بيئة الاختبار تلك، ما يساعدنا على تحديد طبيعة البيانات، لكنه لا يمكننا من قياسها، والطريقة الوحيدة لقياسها هي فك تشفير الملفات التي تأثرت".