بسبب استقالتهما دعما لغزة.. لميس الحديدي تشيد بموقف هند صبري ولطفي بوشناق

توجهت الإعلامية لميس الحديدي، برسالة شكر للفنانة هند صبري والفنان لطفي بوشناق، وذلك بعد قرار استقالتهما من منصبيهما كسفراء للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة، بسبب المجازر الإسرائيلية في فلسطين.

قالت "الحديدي" خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المُذاع عبر شاشة "ON"، أنها تُحيي كلًا من الفنان لطفي بوشناق والفنانة هند صبري لأنهما اتخذا قرارًا قد يصعُب على البعض اتخاذه، واستقالا من منصبيهما كسفراء للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

نرشح لك: لميس الحديدي: هدنة غزة كادت أن تنهار لولا الجهود المصرية

تابعت أن الفنان لطفي بوشناق، قد اتخذ قرار الاستقالة في أعقاب مجزرة المستشفى المعمداني في أكتوبر الماضي، تنديدًا بالصمت الرهيب لمنظمة الأمم المتحدة أمام ما يحدث في حق المدنيين الأبرياء في فلسطين.

أردفت أن الفنانة هند صبري، أعلنت الأربعاء الماضي عن استقالتها من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بعد 13 عامًا عملت خلالهم في البرنامج، وذلك احتجاجًا على استخدام أسلوب التجويع والحصار من قبل قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

أكملت أنها توجه تحية لـ "صبري"، لقيامها بذلك وأنها فنانة مسؤولة لا تتخذ المناصب بصورة شكلية أو شرفية، ولكنها عملت معهم لمدة 13 عامًا في برنامج مهم لدعم ومكافحة الجوع في كل أنحاء العالم، وعندما وجدت أن ما يحدث في غزة غير آدمي وغير إنساني، وأن البرنامج لا يستطيع أن يُقدم لهم شيئًا بسبب آلة الحرب المدمرة والطاحنة، قررت الانسحاب.

أضافت أننا في وقتٍ صعب، ويجب تحية كل من يتخذ فيه هذه القرارت الهامة، موضحة أن عددًا من الفنانين قد تقدموا أيضًا باستقالتهم من مناصب سفراء النوايا الحسنة بالأمم المتحدة، عام 2006 على خلفية الجرائم الإسرائيلية في جنوب لبنان، ومنهم الفنان دريد لحام وحسين فهمي وجمال سليمان.