السيسي: القضية الفلسطينية تواجه تصعيداً غير إنساني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات التي تعانيها على مدار عقود.

وأضاف خلال كلمته في فعالية «تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» التي عقدت في ستاد القاهرة الدولي، ونقلتها على الهواء مباشرة قناة «إكسترا نيوز»، أن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض.

وأضاف: «لم تفرق الطلقات الطائشة بين طفل وامرأة وشيخ بل دارت آلة القتل بلا عقل يرشدها ولا ضمير يؤنبها فأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها».

وتابع: «منذ اللحظة الأولى من انفجار شرارة هذه الحرب أدارت الدولة المصرية بموقف بمزيج من الحسم والقرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وتحديث المعلومات بشكل موقوت والتواصل المستمر من كل الأطراف الفاعلة».

نرشح لك: السيسي: تهجير الفلسطينيين بالنسبة لمصر خط أحمر

وشدد السيسي على أنّ مصر بذلت جهودا صادقة ومكثفة، للحيلولة دون التصعيد في الحرب على المستويات كافة، وسياسيا عقدت الدولة المصرية أول قمة دولية بالقاهرة، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة، من أجل الحصول على إقرار دولي، بضرورة وقف هذا الصراع، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأضاف: «كانت مشاركة مصر في القمة العربية الإسلامية فاعلة وحيوية، حيث اتسقت مخرجاتها مع الموقف المصري بصفة عامة».