السيسي: تهجير الفلسطينيين بالنسبة لمصر خط أحمر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنّ الدولة المصرية كثفت الدولة اتصالاتها الدولية مع القادة والمسؤولين الإقليميين والدوليين، حيث أدت للجميع الموقف المصري الرافض والحاسم لمخططات تهجير الفلسطينيين قسريا سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في فعالية «تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» التي عقدت في ستاد القاهرة الدولي، ونقلتها على الهواء مباشرة قناة «إكسترا نيوز»: "واسمحوا لي أن أتحدث قليلا في هذه النقطة، لنا موقف متعاطف وإنساني واستقبلنا خلال السنوات الماضية في أعقاب الصراعات التي حدثت في المنطقة ملايين من الأشقاء الذين يتضررون ولم نتكلم أبدا ولم نشتكِ ولم نطلب من أحد أي دعم في هذا الأمر".

وتابع: "دائما نقول إن لدينا في مصر 9 ملايين من الضيوف يعني محدش يقدر يزايد علينا، ويقول إننا عندما نقول لن نقبل بتهجير قسري للفلسطينيين إن مصر ملهاش مواقف إيجابية، ولكن مصر لها مواقف نبيلة وإنسانية ورائعة، ولكن الأمر في قطاع غزة والضفة الغربية مختلف، إذا تركها أهلها فلن يعودوا لها مرة أخرى، لذلك، نقول إن التهجير بالنسبة لمصر خط أحمر لن نقبل به أو نسمح به".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنّ الموقف المصري الرافض والحاسم لمخططات تهجير أشقائنا الفلسطينيين قسريا سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن حفاظا على عدم تصفية القضية والإضرار بالأمن القومي لدولنا.

وأضاف: "أشكر دول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي أكدت دعمها الموقف المصري ورفضها لأي محاولات في هذا الشأن".

وواصل: "أكدنا أيضا على الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة لطاولة المفاوضات من أجل الوصول لسلام عادل وشامل وقائم على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية". 

نرشح لك: الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح

وأكد السيسي: "وعلى المستوى الإنساني، كان قرار مصر باستمرار فتح معبر رفح البري لتدفق المساعدات الغذائية والطبية والوقود واستقبال الجرحى والمصابين على الرغم من ضراوة وشدة القتال، إلا أننا حافظنا على استمرار فتح المعبر".