منى زكي: فاتن حمامة صاحبة أداء سهل ممتنع

تحدثت الفنانة منى زكي عن الفنانة الراحلة فاتن حمامة خلال حضورها مهرجان الضيافة بدبي الذي أهدى هذه الدورة السابعة من المهرجان لروح فاتن حمامة، مؤكدة أنها فنانة معبرة أثرت في الوطن العربي بأكمله.

قالت "زكي" خلال حوارها مع برنامج "سينماتك" إن الفنانة فاتن حمامة أثرت بها على المستوى الفني والإنساني، مؤكدة أنها تعتقد إنها لم ثؤثر فيها فقط وإنما في الوطن العربي كافة، مؤكدة أنها إحدى رائدات السينما.

أضافت: "كانت فنانة كبيرة ومعبرة وبتختار مواضيع غاية الأهمية، فحب السينما والأداء السهل الممتنع يعني (سيدة الشاشة العربية) أكيد".

وفي نفس السياق، تحدثت الفنانة كارول سماحة عن الراحلة فاتن حمامة، قائلة: "هي أيقونة كبيرة بالسينما العربية، وهي ست الشاشة وسيدة الشاشة العربية والفنان مش بس موهبة ونجاح، الفنان فكر وحضور.. وهيدا الشيء بأيامنا راح".

أضافت: "صارت هلق إثارة الجدل هي النجومية، والفنانين الذين كان لهم هذا الوزن وهذا الوقع و يحكوا حكي يصيبوا الناس؛ راحت أيامهم وولت أيام الثقافة معهم".

في سياق آخر، تحدثت الفنانة منى زكي، عما يحدث في قطاع غزة من مجازر، مشيرة إلى أن كل هذه الأحداث كان لها تأثيرا قويا وفعالا على الجميع.

قالت "منى" خلال تكريمها في مهرجان "ضيافة": "بعد الأحداث الأخيرة كلنا اتغيرنا، فيه حاجة جوانا اتكسرت، ومش هترجع غير لما شعب فلسطين يبقى حر وبياخد كل حقوقه، وتقف المجزرة دي، هما يستحقوا مننا كل الدعم وكلنا قصرنا في حقهم".

أشارت إلى أن الإنسانية لا يتم تعليمها في المؤسسات ولكن تُولد بالفطرة مع الإنسان، مكملة: "الإنسانية محدش بيعلمهالك، أنت بتتولد بيها، مش لازم يكون فيه مؤسسات تحطلك قواعد عن الإنسانية".

نرشح لك: نجوى إبراهيم: شعرت بالسعادة من حب الجمهور

جدير بالذكر أن مهرجان "ضيافة" كرم عددًا كبيرًا من النجوم، أبرزهم: الفنانة منى زكي والفنان سعد لمجرد والفنانة نادية الجندي والفنانة باميلا الكيك والفنان أمير كرارة، وغيرهم من الفنانين.