فنانون مصريون دعموا فلسطين في الخارج

دعم الفنانون المصرين أهالي غزة، من خلال تبرعاتهم ومشاركتهم في الحديث عن القضية الفلسطينية من بدء الحرب في 7 أكتوبر، مُستخدميهم حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر التوعية بالحقائق، ومن ضمنهم من سمحت لهم فرصة التواجد خارج البلاد في حفلات ومهرجانات عدة، فقرروا استغلالها والحديث عن الحرب على غزة أمام العالم كله.

وفيما يلي، يعرض لكم إعلام دوت كوم مواقف الفنانين المصريين، خلال تواجدهم في بلاد مختلفة أثناء عددًا من المناسبات، وحديثهم عن القضية الفلسطينية.

ويجز:

استغل مؤدي الراب ويجز حفله في كندا، وتحدث مع جمهوره وطلب منهم فتح هواتفهم وتصوير ما يحدث، ومن ثم قام برفع علم فلسطين وردد الجمهور معه شعارات تطالب بالحرية لفلسطين.

أمير المصري:

قام النجم أمير المصري خلال حفل توزيع جوائز البافتا اسكتلندا، بالتصريح على السجادة الحمراء بضرورة وقف إطلاق النار وقبل بداية تقديمه لجائزة أفضل ممثلة، قال أن قلبه مع كل النساء والرجال والأطفال الذين يعانون حاليًا في غزة. ودعى لتحقيق السلام في المنطقة ووقف عاجل لإطلاق النار"

إلهام شاهين:

استغلت الفنانة إلهام شاهين تواجدها وتكريمها في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك في أمريكا، وارتدت الزي الفلسطيني وقالت في كلمتها خلال التكريم: "كفاكم تخريبًا في الوطن العربى وضياع حياة الأبرياء، وهذه كلمتي إلى الجاليات العربية بنيويورك، الذين شرفونا بالحضور لنرفع جميعًا شعار المهرجان هذا العام.. فلسطين في القلب".

تابعت أن شعب فلسطين دفع ثمنًا غاليًا بلا ذنب، وعبرت عن تعجبها من تعاطف بعض الدول الكبيرة مع المُستعمر، وعدم تعاطفهم مع أصحاب الأرض، وأن لهذه الدول مصالحًا في خراب الدول العربية وليس فلسطين فقط، فهم يقتلون المدنيين دون قلب، ويقوموا بقصف المنازل والمستشفيات والمساجد والكنائس، ويتحدثون بعد ذلك عن حقوق الإنسان والإنسانية التي يفتقدونها.