أبرزها زيادة معاشات الموسيقيين.. قرارت جديدة لـ مصطفى كامل

أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية العديد من القررات الجديدة فيما يخص أعضاء النقابة، مناشدا مجالس الإدارات بدعمه للتخلص من الفساد وتحقيق حلمه بمنح الأعضاء معاشات تضمن لهم حياة كريمة.

أوضح "كامل" عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، أنه تم اعتماد زيادة المعاشات بنسبة ١٠٪؜ للمرة الرابعة خلال سنة واحدة فقط تستحق في شهر ديسمبر القادم.

أضاف أنه تم اعتماد تأسيس معهد لدراسة الموسيقى والغناء، وجاري الاتفاق مع أمهر الأساتذة من الأوبرا والتربية الموسيقية والتربية النوعية؛ لتدريس العزف علي الآلات الموسيقية والغناء.

أشار إلى أنه تم اتخاذ قراراًنهائيا بتكوين لجنة نقابية كاملة العدد بمحافظة جنوب سيناء "شرم الشيخ".

كما ناشد نقباء الفروع ومجالس إدارات الفروع ورؤساء اللجان ومجالس إدارات اللجان بمساعدته في تحقيق حلمه بزيادة معاش الموسيقين للدرجة التي تضمن لهم الحياة الكريمة والعلاج الذي يليق بهم.

أكد: " لقد تسلمتها بؤرة كبرى للفساد بكافة فنونه وأدواته نتيجة أفعال البعض من محترفي أكل الحرام والذين أسسوا مبادئ فرض السيطرة والإتاوة والرشوة والتزوير.. وقدر المستطاع تم القضاء على مايقارب ٩٠٪؜ بفضل الله ثم بفضل تعاون الزملاء بمجلس الإدارة ولجنة العمل والمخلصين من المشرفين والمفتشين والموظفين والمناديب الشرفاء".

استكمل: "مازلت أُكرر أنني لم أصل لنسبة ١٠٠٪؜ في القضاء على الفساد داخل القاهرة.. ويعلم الله وحده ما دفعته وما أدفعه حتى الآن من صحتي وأعصابي ووقتي من أجل أن أترك في نفوس جميع الزملاء أثراً طيباً وذكرى طيبة بعد رحيلي عن هذا المنصب، وأن يؤجرني رب العالمين بقدر ماعملت وفعلت".

اختتم: "كلنا في مركب واحد.. إن عبَرت؛ عبَرت بنا جميعاً.. وإن غرقت؛ فأنت الآن على مقعد سلطة ونفوذ ومؤتمن فيه على مصائر الأيتام والمرضى وكبار السن وذويهم، ومنصبك يحميك من غدر المهنة إلى حد ٍ ما.. وغداً كلنا راحلون عن هذه المناصب وعن الدنيا بأكملها.. وسيأتي اليوم الذي تنتظر فيه علاجك ومعاشك وستر أهل بيتك إن كنت حياً، وإن رحلت؛ فتأكد أن طعام أولادك سيكون مما زرعت".

نرشح لك: موقف محمد على رزق من دخول مجال الغناء