تحويل قصة حياة إيلون ماسك لفيلم سينمائي

كشفت مجلة فارايتي عن الإعداد لفيلم عن قصة حياة رجل الأعمال إيلون ماسك، يتناول العديد من الأحداث والمواقف المثيرة في حياة الملياردير الأمريكي الشهير. 

الفيلم، قيد الإعداد حاليًا، من المقرر أن يقوم المخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي بإخراجه، في حين أن السيناريو مبني على كتاب السيرة الذاتية لـ إيلون ماسك الذي كتبه الكاتب الأمريكي والتر إيزاكسون، والذي نُشر في سبتمبر الماضي. 

نرشح لك : حسني شتا: العالم مشارك في مجازر غزة!

وأفادت مصادر مجلة فارايتي عن وجود منافسة شديدة بين شركات الإنتاج في هوليوود للحصول على حقوق إنتاج الفيلم، حتى حصلت شركة A24 على حقوق الإنتاج، أما دارين أرونوفسكي، الذي قام مؤخراً بإخراج فيلم "The Whale" الذي خاض المنافسة على جائزة الأوسكار العام الماضي، فيشتهر بأسلوبه الخاص في صناعة الأفلام، والذي غالباً ما يتضمن عناصر نفسية غامضة ومشوقة. 

 على صعيد متصل، فإن سيرة إيلون ماسك الذاتية ليست أول كتاب لـ والتر إيزاكسون يتم تحويله إلى فيلم سينمائي، وإنما تم تحويل كتابه عن السيرة الذاتية لـ "ستيف جوبز" إلى فيلم عالمي يحمل نفس الاسم عام 2015، من بطولة الممثل الأيرلندي مايكل فاسبندر في دور الرئيس التنفيذي لشركة أبل.

يُشار إلى أن شهرة إيلون ماسك في مجال الأعمال برزت بشكل لافت عندما أسس شركة SpaceX لتصنيع المركبات الفضائية في عام 2002، وكان أيضًا من أوائل المستثمرين في شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية، ثم قام العام الماضي بشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، وغيّر علامته التجارية إلى X، وهو حاليًا أغنى شخص في العالم، حيث تقدر بلومبرج وفوربس صافي ثروته بأكثر من 200 مليار دولار.