17 عرضا مسرحيا.. تفاصيل الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، تفاصيل الدورة الثامنة والتي تحمل اسم الدكتورة سميرة محسن، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.

أوضح "الغرباوي" أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، والتي تشكلت من المخرج خالد جلال كرئيساً للجنة التحكيم، وعضوية كل من: (الدكتورة ماريجونا بيكتيشي من كوسوڤو، والفنان القدير ليفيو تشيليو من رومانيا، والفنانة القديرة نادية بوستة من تونس، والفنانة والكاتبة كارين وترفيلد من انجلترا).

كما أوضحت الدكتورة إنجي البستاوي، مدير عام المهرجان أسماء المكرمين في الدورة الثامنة وهم من مصر: الفنانة سميرة محسن، والفنانة ميمي جمال، والفنان حمزة العيلي، والفنان محمد فهيم كأفضل شخصية مسرحية شابة عن أدائه بمسرحية شارلي تشابلن.

نرشح لك: غدا.. فيلم "مسافة السكة" لتوثيق المساعدات الإنسانية لغزة على CBC


أضافت أن المكرمين بدرع سميحة أيوب التقديري هم الفنان ياسر صادق والفنانة ميمي جمال، ومن سلطنة عمان الفنان عماد الشنفري، كما سيتم تكريم الفنان أسعد فضة من سوريا، والناقد والمخرج عمرو دوارة، ومن الكويت المخرج عبد الله عبد الرسول، ومن السعودية الفنان عبد الإله السناني، ومن تونس الفنانة دليلة مفتاحي، ومن إيطاليا الفنانة مارتسيا تيديسكي.

ومن المقرر أن يشارك 17 عرضا مسرحيا بالمهرجان، حيث سيتم عرض 8 أعمال مسرحية لأول مرة وهم: (Disappearing– بلغاريا، طاهرة – الكويت، Baesogoji (A pond in the Memory)– كوريا الجنوبية، الأول من تشرين الأول – سلطنة عمان، Phonix - منغوليا، Palunko`s Wife - كرواتيا، Aw-ThenticDeclanation - اليابان، حجر صحي – مصر).


كما اختارت إدارة المهرجان، الفنان الكوري جون ونج رئيساً للجنة تحكيم مسابقة المونودرما، أما عن لجنة مسابقة مسرح الشارع والفضاءات غير التقليدية بالدورة الثامنة، والتي تتكون من ثلاثة مسرحيين شباب هم: الفنان والمخرج عقباوي الشيخ من الجزائر، والفنان والمخرج فيصل الدرمكي من الإمارات العربية المتحدة، والفنانة والمخرجة ارليتا ريكسهبي من كوسوفو.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر انطلاقه في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو نادر عباسي، وتديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.