تضامنا مع غزة.. محمد سلام يعتذر عن بطولة "زواج اصطناعي" بموسم الرياض

اعتذر الفنان محمد سلام عن سفره لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتقديمه مسرحية "زواج اصطناعي" والتي كان من المُفترض عرضها خلال موسم الرياض يوم 30 أكتوبر الجاري، وذلك بسبب أحداث الحرب على غزة.

نشر "سلام" مقطع فيديو خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام"، بدئه بالآية الكريمة رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي"، مُتابعًا أنه كان المفترض أن يُسافر إلى السعودية لعرض مسرحية كوميدية اسمها "زواج اصطناعي" وأنها تحتوي على أغاني واستعراضات.

تابع أنه لا يتخيل أبدًا أنه سيقوم بالتمثيل والغناء وأداء الاستعراضات وسط ما تمر به فلسطين الآن، من قتل وذبح لأشقائنا في غزة، واعتذر عن السفر وتقديم العرض المسرحي، موضحًا أن سبب اعتذاره في الوقت الأخير كان لأنه انتظر وكان على أمل طوال الفترة الماضية أن يتم إلغاء أو تأجيل موسم الرياض بعد تصاعد الأحداث في غزة، كما حدث في مهرجان الجونة والقاهرة السينمائي، أو يتم تهدئة الوضع في فلسطين.

أردف أنه لم يحدث أي شئ حتى وقت عرضه لهذا الفيديو، وأن لا زال أهالي غزة يتعرضون للموت، مُتسائلًا كيف سيقوم بالعرض والتمثيل وسط هذه الأحداث؟ موضحًا شعوره الداخلي أنه إذا قام بذلك فسيكون مثله مثل الذين يقومون بقتل أهالي فلسطين وأنه سيخذلهم بفعله هذا لأنه لن يكون صامتًا فقط حينها ولا يُقدم لهم شيئًا، ولكن أيضًا سيكون يضحك ويُغني ويرقص.

أكمل أن ما يحدث في فلسطين هى قضية كل مسلم، ويجب على المسلمين مساعدة إخوانهم ومحاولة تقديم أي مساعدات، مُتسائلًا عما سيقوله عندما يتوفى ويقف أمام اللَّه ويسئله عما فعله وقدمه لأشقائه في فلسطين؟ موضحًا أن الفن مصدر رزقه الوحيد، ومن خلاله يقوم بالصرف على بيته وأولاده، ولكنه لن يتضور جوعًا إذا لم يُشارك في هذا العرض واعتذر عنه.

أضاف أن التمثيل فن ورسالة بخاصةً الكوميديا، وأن إدخال السرور والبهجة على قلب مؤمن له أجر عند اللَّه، ولكن السؤال من يحتاج الآن أن نُدخل البهجة إلى قلبه في وقتنا الحالي؟


نرشح لك : رفضت 35 ألف دولار.. بدرية طلبة تنشر رسائل قديمة مع إسرائيلية