رابطة مشجعي بايرن ميونخ في مصر تحتج على موقف النادي من غزة

أعلنت رابطة مشجعي بايرن ميونخ الرسمية في مصر UBE، وقف نشاطها احتجاجا على موقف ألمانيا والبايرن من الحرب على غزة.

وطالبت الرابطة، النادي، في بيان رسمي، عبر صفحتهم الرسمية، بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وجاء البيان كالتالي: "تعرب رابطة مشجعي بايرن ميونخ الرسمية في مصر، والأولى في العالم العربي U.B.E، عن غضبها الشديد واستيائها البالغ وخيبة أملها، في السياسة التي انتهجها نادي بايرن ميونخ في التعاطي مع الأحداث المأساوية الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، والمجازر التي وقعت بحق السكان المدنيين، مما يدخل في عداد جرائم الحرب وفقا لأحكام القانون الدولي والأعراف الإنسانية، كقصف المستشفيات والمدارس والعمارات السكنية فوق رؤوس قاطنيها".

أضافوا: "إن نادي بايرن ميونخ كان منذ تأسيسه قبل أكثر من قرن نموذجا للتعددية الثقافية والدينية، على خلفية رياضية تؤكد دوما السعي للسلام والصداقة، كما كانت للنادي على مدار الثلاثين عاما الأخيرة مواقف قوية دعما للحقوق والحريات وقبول الآخر، ورأينا كيف لمع فيه عدد كبير من أساطير الكرة المنحدرين من الدول الإسلامية وغير الأوروبية، ولطالما كانت ثقافتهم وقناعاتهم محل تقدير".

تابعوا: "لقد انحازت إدارة النادي بصورة سافرة إلى إسرائيل خاصة في بيانها الأخير، وتجاهلت مشاعر مئات الآلاف من مشجعي بايرن ميونخ الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وتغافلتم عمدا عما يعانيه الشعب الفلسطيني المكلوم جراء الاعتداءات الهمجية البربرية عليه".

استطردوا: "كما شاركتم مع رابطة الأندية الألمانية في اتخاذ قرار الحداد على أرواح الإسرائيليين فقط، دون إبداء أي تعاطف مع ضحايا "العقاب الجماعي في غزة" على عكس ما فعلته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بل وبادرتم بإرادتها أو رضوخا لخطاب إعلامي متطرف إلى التضييق على نجم الفريق نصير مزراوي، الذي كانت جريمته الوحيدة هي الإيمان بأن له الحق الكامل في التعبير الحر عن رأيه وموقفه، واستغلّ ذلك الحق بوعي وتحضر".

استكملوا: "يؤسفنا أن هذا كله يحدث على أرض ألمانيا وميونخ، حيث صدقنا في وجود "وحدة وعدالة، وحرية"، فإذا بهذه القيم جميعا تنهار في اختبار أخلاقي ليس بالصعب، كان من الممكن اجتيازه بأن تتعاملوا بإنسانية فحسب، بعيدا عن إشكاليات السياسة والتاريخ، فأين الإنسانية في غض الطرف عن سفك دماء أربعة آلاف من الفلسطينيين، أطفال ونساء وعجزة ولاجئين على مرأى ومسمع من العالم، ومنكم؟!".

وأعلنوا عدة قرارت في نهاية البيان، وهي: وقف تشجيع نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني ومقاطعة مباريات البوندسليجا ودوري الأبطال، وتعليق جميع أنشطة الرابطة حتى إشعار آخر، ومطالبة النادي بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدوا استمرار التضامن الكامل مع نصير مزراوي، وجميع اللاعبين العرب والمسلمين في البوندسليجا ضد محاولات الإرهاب الفكري ومساءلتهم على معتقداتهم ومبادئهم.