للمرة الثانية.. تأجيل مهرجان الجونة بسبب أحداث غزة

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة، للمرة الثانية، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفاً مع أهالي غزة.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت في وقت سابق إرجاء الدورة السادسة من المهرجان إلى 27 أكتوبر، في "ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً".

جدير بالذكر، أن مهرجان الجونة السينمائي تبنى منذ تأسيسه مبدأ "السينما من أجل الإنسانية"، كقيمة أساسية تسهم في تعزيز قيم التفاهم الإنساني.

وتأمل إدارة المهرجان أن تقام الدورة السادسة في أقرب وقت بعد استقرار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

على صعيد آخر، كانت د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قد قررت تأجيل إقامة فعاليات النسخة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدُولي، الذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

تأتي هذه الخطوة بعد قرار الوزارة، قبل أيام، بتأجيل مهرجان الموسيقى العربية الذي كان مقرراً أن تنظمه دار الأوبرا المصرية 24 أكتوبر الجاري.

إذ أفادت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية في فيس بوك، بأنه تقرر "تأجيل إقامة فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية"، على أن يُحدد الموعد الجديد لاحقاً.