طوارئ في مرسى مطروح بسبب السيول

تعرضت مدينة مرسى مطروح لسقوط أمطار غزيرة، ومن المتوقع استمرار حالة من عدم الاستقرار وتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار، خلال الساعات المقبلة.

وقال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، في بيان، إنه تم الدفع معدات مجلس المدينة بمنطقة الكيلو 4، وذلك لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول، للحد من خطورة المياه علي منازل المواطنين، طبقًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأكد عبد المجيد على التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بنطاق المدينة، من خلال فرق الطوارئ ومعدات وسيارات المركز.

ويتابع مركز ومدينة مرسى مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

في نفس السياق، حذَّر مركز ومدينة مرسى مطروح المسافرين المتوجهين من وإلى طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي، خاصة الطريق الغربي، من قيادة السيارات، نظرًا لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادى الرمل وطريق القصر.

وناشدت الوحدة المحلية لقرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة، على أن يتم متابعة الموقف أولًا بأول للتعامل الفوري مع الوضع الحالي.

من جانبه، وجّه رئيس المدينة، لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الاحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً في حالة الطقس غير مستقر، طبقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.