جزء من سلسلة متعددة الأجزاء.. صناع فيلم "سكر" يكشفون التفاصيل

أقيم مساء أمس الأحد، العرض الخاص للفيلم الاستعراضي الغنائي "سكر"، بحضور أبطاله حلا الترك، محمد ثروت، ياسمينا العبد، ريهام الشنواني، معتز هشام، ومجموعة متنوعة من النجوم، وصناع الفيلم المؤلفة وصاحبة رؤية الفيلم هبة مشاري حمادة والمخرج تامر مهدي.

قالت صاحبة رؤية الفيلم هبة مشاري حمادة، خلال حوارها مع "إعلام دوت كوم"، إن الهدف الأول من الفيلم كان رسم خريطة جديدة للأعمال التي تستهدف الطفل والعائلة في الوطن العربي، وإعادة صياغة الشخصية العربية بمقاييس عالمية.


أضافت أن بدءا من اختيار رواية "صاحب الظل الطويل" ووصولا للتعاون مع مجموعة mbc، كان التعامل مع العمل على أساس كونه عملا بمواصفات عالمية، ذلك لكون الأطفال العرب هم الأولوية الأولى لكل الفريق الذي يعمل على بدء توفير محتوى منافس يحميهم من أي أجندات خارجية تستهدفهم وتؤثر على بنائهم الأخلاقي.


أردفت أن التعامل مع فكرة أن العمل يعتبر أضخم إنتاج سينمائي استعراضي في الوطن العربي هي فكرة مخيفة بالنسبة لها، لكونه يزيد من مسئوليتها هي وكامل فريق العمل، ذلك بجانب كون العمل عائليا في الأساس.

وصرحت أن الفيلم الذي سيتم عرضه اعتبارا من يوم 12 أكتوبر، هو جزء من سلسلة أفلام طويلة تم الانتهاء أيضا من تصوير جزءها الثاني وكتابة الجزء الثالث.


فيما قال المخرج تامر مهدي، مخرج العمل، إنه فخور بخروج العمل بصورة مشرفة للصناعة العربية وقادرة على منافسة الأفلام الأجنبية الاستعراضية.

كما أوضح أن العمل كان بنفس عنوان الرواية "صاحب الظل الطويل" في البداية، لكن تم تغيير ليصبح "سكر" وهو اسم بطلة العمل ليصبح ذو وقع أفضل على الأذن.


فيلم "سكر" هو أول فيلم سينمائي غنائي من نوعه في المنطقة موجه للعائلة، وهو الفيلم الأول من عدة أفلام تحمل اسم "سكر"، من رؤية وكلمات النص الغنائي لهبة مشاري حمادة، وإخراج تامر مهدي.

يستوحي "سكر" قصته من رواية "Daddy Longs Legs" العالمية الشهيرة بـ "صاحب الظل الطويل"، حيث تدور أحداثه حول يوميات مجموعة من الأطفال واليافعين الذين يعيشون في دار للأيتام ويتعاونون معاً لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة تحت إدارة قاسية للدار، في وقت يرسمون فيه أحلاماً وردية لمستقبل مشرق ينتظرهم.


هذه السلسلة من الأفلام من بطولة كل من النجمة حلا الترك، معتز هشام، بافلي ريمون، ياسمين العبد، وديمه أحمد، محمد حربي، هاجر محمد، الفنانة القديرة ماجدة زكي، نجم الكوميديا محمد ثروت؛ والنجوم اليافعين ماريا جمعة، عبدالله خالد، عمر خالد؛ ويشارك في البطولة النجوم: ريهام الشنواني، إسلام إبراهيم، ياسر الطوبجي، عباس أبو الحسن.. وآخرين.


ومن المقرر أن ينطلق العرض الأول للفيلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من 12 أكتوبر 2023 عبر واحدة من أكبر الشركات الموزعة للأفلام في المنطقة وهي Empire Entertainment.