إعلان مزيف.. توم هانكس يتبرأ من صورته بالذكاء الاصطناعي

حذر الممثل الأمريكي توم هانكس جمهوره ومتابعيه من عدم تصديق أي إعلان أو مقطع يستخدم صورته، وذلك بعد استخدام صورته في إعلان عن خطة علاجية لطب الأسنان، ليتضح في الواقع أنه مزيف وتم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

في رسالة عبر حسابه بإنستجرام، أوضح هانكس أن صورته استُخدمت دون إذنه، وكتب في تعليقه على المنشور: "احذروا، يوجد مقطع فيديو للترويج لبعض منتجات طب الأسنان باستخدام نسخة الذكاء الاصطناعي الخاصة بي، ليس لي أي علاقة بالأمر".


في السياق ذاته، كان توم هانكس قد أعرب سابقًا عن مخاوفه بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في الأفلام، مشيرًا إلى أن تلك التقنيات يمكن أن تسمح لنسخة مزيفة منه بمواصلة التمثيل إلى الأبد، حتى بعد رحيله، واصفًا ذلك بأنه لن يكون فقط تحديًا فنيًا، لكنه أيضًا تحديًا قانونيًا.

يُشار إلى أن توم هانكس يستعد للظهور بنسخة أصغر من شخصيته الحقيقية باستخدام إحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي في فيلم جديد بعنوان "Here"، من إخراج روبرت زيميكيس، ومن المقرر إصداره العام المقبل.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي المخصصة في الفيلم إنها تستطيع إنشاء صور بديلة واقعية عالية الدقة للوجه وتأثيرات إزالة الشيخوخة على الممثلين أثناء الأداء المباشر، وفي الوقت الفعلي، دون الحاجة إلى مزيد من التركيب أو أعمال المؤثرات البصرية.