تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسكندرية السينمائي

كشف الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن شعار المهرجان هذا العام وهو "السينما ترقص وتغني".

قال "أباظة" خلال المؤتمر المؤتمر الصحفي، للدورة الـ 39 من المهرجان، والتي ستحمل اسم الفنانة إلهام شاهين، أن سبب اختيار هذا الشعار هو لفت انتباه صُناع السينما إلى ضرورة العودة للأعمال الفنية الاستعراضية، وأنه فعاليات المهرجان هذا العام ستكون مختلفة عن ذي قبل.


تابع أنه سيُشارك في دورة هذا العام من المهرجان، عدد 24 دولة، وسيتم تكريم الفنان خالد زكي والفنانة حنان مطاوع، وأن هذه الدورة حملت اسم الفنانة إلهام شاهين بسبب إسهاماتها في السينما والتي وصلت إلى 100 فيلمًا سواء بالتمثيل أو الإنتاج، وأن القائمون على المهرجان قاموا باستفتاء لاختيار أهم 100 فيلم غنائي في السينما المصرية، وقد شارك فيه ما يُقارب 30 ناقدًا سينمائيًا.

أضاف أن الدورة الـ 39 من المهرجان ستحتفل بتخرج الدفعة الأولى من معهد السينما بأكاديمية الفنون بالإسكندرية، وسيتم تكريمهم خلال فعاليات اليوم التالي للمهرجان، علاوةً على عرض 120 فيلمًا خلال أيام المهرجان.

يُذكر أنه سيتم افتتاح الدورة الـ 29 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، يوم الأحد المُقبل الأول من أكتوبر في مكتبة الإسكندرية، وستستمر فعالياته حتى يوم الخميس من نفس الأسبوع.