ينطلق اليوم.. تفاصيل الدورة الـ 39 من مهرجان المسرح العربي

ينطلق اليوم مهرجان المسرح العربي في دورته الـ 39 بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومن المقرر أن يستمر حتى 28 سبتمبر، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.

افتتاح المهرجان بحضور الفنانين

أوضح محمد فريد مدير المهرجان، تفاصيل الدورة خلال تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، حيث قال إنه سيتواجد في حفل الافتتاح العديد من الفنانين، مشيرا إلى أنه تم اختيار لجان التحكيم عن طريق إدارة المهرجان وعميد المعهد الفنان أيمن الشيوي، والفنان أشرف زكي.

أضاف أنهم كانوا يركزون أثناء اختيار اللجان على الأسماء الهامة في عالم المسرح والإنتاج بالإضافة إلى أساتذة أكاديمية الفنون.

86 عرضا تنافس على المسابقة

أما عن اختيار العروض فقال أنه تنافس في البداية 86 عرضا وشاهدت لجنة المشاهدة المكونة من 6 أفراد 58 عرضا، وتم تصعيد 20 عرضا، وبعد ذلك تم اختيار 8 عروض فقط، مؤكدا على أن مدة العرض تتراوح ما بين 50 : 75 دقيقة.


مراسم الافتتاح

أردف أنه من المقرر أن تبدأ مراسم الافتتاح في تمام الخامسة مساءً على أن يبدأ الافتتاح وتكريم الفنان أشرف زكي في تمام السابعة وسيبدأ عرض الافتتاح "المحطة" في السابعة والنصف.

العروض مجانًا للجمهور

أشار إلى أن العروض تبدأ يوميا في تمام الساعة السابعة والنصف على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية والدخول مجانا للجمهور، موضحا أن هناك العديد من المسابقات داخل المهرجان من ضمنها مسابقة العروض ومسابقة التأليف، ومسابقة لوح تشكيلية، ومسابقة مقال نقدي ودعاية.

جدير بالذكر أن رئيس لجنة تحكيم مسابقة العروض هو المخرج خالد جلال، وتضم لجنة التحكيم المخرج معتز التوني، والمخرجة مريم أبو عوف، والمنتج محمد مشميش، والمخرجة مي ممدوح، والمنتج أحمد الجنايني، والدكتور أحمد عبد العزيز، والدكتور حاتم حافظ، والسيناريست أمين جمال، والمخرج أحمد خالد موسى، والمايسترو طارق مهران، والدكتورة عبير فوزي.



ولجنة تحكيم مسابقة التأليف الدكتورة ياسمين عبد الحسيب، والناقد إبراهيم الحسيني، المؤلف محمد فضل.