تفاصيل العرض العالمي الأول لـ"مندوب الليل" في مهرجان تورونتو

 شهد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي العرض العالمي الأول للفيلم السعودي الطويل مندوب الليل وذلك ضمن قسم اكتشافات (ديسكفري) خلال الدورة الـ٤٨ للمهرجان.

وقد افتتح العرض العالمي بكلمة من عضوة فريق البرمجة في المهرجان ناتاليا هانتر تحدثت فيها عن إعجابها بالفيلم ورؤيته الفنية وأسلوبه القصصي لذا حرصت على اختياره في المهرجان، أعقبها كلمة قصيرة من المخرج علي الكلثمي قدم فيها الفيلم للجماهير. وقد حظيت الجماهير بعد عرض الفيلم بحضور جلسة نقاشية مع المخرج علي الكلثمي وبحضور أبطال الفيلم محمد الدوخي، هاجر الشمري، ومحمد القرعاوي.


ويعد قسم اكتشافات (ديسكفري) من بين أقسام المهرجان التي تعنى بعرض السينما والمواهب من جميع أنحاء العالم، كما يتمتع هذا القسم بتاريخ غني في عرض الأفلام الطويلة الأولى والثانية لصانعي أفلام انطلقوا من هناك ليقدموا للعالم أعمال سينمائية رائعة من بينهم المخرج الإيراني جعفر بناهي، المخرج الكبير كريستوفر نولان و المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، وغيرهم.

كتابة وإخراج علي الكلثمي، مندوب الليل هو مزيج من الدراما والتشويق نعيش فيه مع فهد القضعاني الثلاثيني الأعزب المضطرب الذي يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحمة و شوارع الرياض بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات تدفعه كلها للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

ويشارك في بطولة الفيلم كلاً من محمد القرعاوي في دور أبو سعود وابو سلو في دور سلطان اللويحي ابن عم وصديق فهد وسارة طيبة في دور مها.

فيلم مندوب الليل من إنتاج ستوديو تلفاز١١ وبدعم من مؤسسة مهرجان البحر السينمائي - صندوق دعم الإنتاج، المنتج التنفيذي علاء فادن، وائل أبو منصور، ومحمد الحمود ومن إنتاج عبدالرحمن جراش القحطاني، شوقي كنيس. كتابة وتأليف علي الكلثمي ومحمد القرعاوي.

انتهى

نبذة عن تلفاز ١١:

تلفاز١١ هو استوديو للإنتاج الإعلامي الإبداعي، متواجد في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهو متخصص في تقديم محتوى ترفيهي محلي في منطقة الشرق الأوسط. يقود الاستديو فريق من الشباب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والمعروفين بشغفهم لنقل أفكارهم بأسلوب غير تقليدي، ويتخصص في مجال ابتكار المحتوى مع (المحتوى الرقمي الأصلي)؛ والعمليات الإنتاجية المستقلة التي تعتمد على العميل (مركز الإبداع)، والمسلسلات الطويلة والأفلام السينمائية والأفلام الروائية من خلال (المحتوى المتميز). ويتمثل النهج المبتكر الذي يتبعه الاستوديو في تقديم محتوى محلي بقالب ترفيهي كوميدي يناسب أذواق المعجبين الإقليميين والعالميين، مما جعله يستقطب قاعدة معجبين متنامية من داخل المنطقة وخارجها.

وبعد أن أرسى الاستوديو أساساً قوياً خلال قرابة ال١٠ سنوات الماضية، عمل خلالها كمحفز للثقافة الإبداعية، يستمر تلفاز١١ بالارتقاء باسمه وتقديم القصص والمفاهيم بطريقة جذابة وإبداعية، لإطلاق الإمكانات في مجال الإقتصاد الإبداعي في المملكة العربية السعودية.