حسام فاروق يكشف حقيقة "كلير باركر" صحفية الواشنطن بوست والسائحة البريطانية "الكذابة"

يواصل الدكتور حسام فاروق كشف مؤامرات بعض الصحف والصحفيين الأجانب على الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، وهذه المرة يكشف بالدليل حقيقة مديرة مكتب صحيفة الواشنطن بوست بالقاهرة "كلير باركر".

في حلقة اليوم من برنامجه "بالبنط العريض" الذي يعده ويقدمه على القناة الفضائية المصرية، ويكشف لماذا تنشر من وقت لآخر تقارير مغلوطة عن الداخل المصري وتحاول تقديم صورة غير حقيقية عن المشهد الداخلي في مصر، والتصيد في الأزمات العابرة التي يمر بها العالم وليس مصر وحدها.

ويفند "فاروق" تقريرها الأخير المغلوط حول إجراءات الحكومة المصرية لترشيد استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ويعرض "فاروق" كيف أن كلير باركر كذبت في العديد من المعلومات المغلوطة التي أوردتها في التقرير.

لا سيما في حديثها المزعوم عن نقص إنتاج حقل ظهر، وعلاقة ذلك بانقطاع الكهرباء، لبعض الوقت، يكشف "فاروق" بالأرقام كيف كذبت الصحفية الأمريكية بهدف أن تصدر للرأي العام العالمي أن في مصر أزمة كهرباء مثلما كانت في عهد حكومة جماعة الإخوان الإرهابية.

كما يعرض "فاروق" بالدليل القاطع مستندات تكشف العلاقة القوية بين كلير باركر وراشد الغنوشي كبير إخوان تونس، وفي النصف الثاني من الحلقة يكشف فاروق كيف تتورط صحيفة ديلي ميل البريطانية من وقت لآخر في نشر قصص خبرية مفبركة تستهدف السياحة المصرية.

ويوضح كيف تلعب بعض الصحف البريطانية الدور نفسه وتنشر أكاذيب ثبت أنها معلومات ملفقة بهدف الإضرار بالسياحة المصرية كلما همت لتتعافى، وسيعرض فاروق نماذج من أشهر أكاذيب ديلي ميل وصحيفة ذا صن البريطانية عن السياحة المصرية منذ 2016 حتى الآن.

"بالبنط العريض" يحرره و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي، ويبث البرنامج على الهواء مباشرة عند الرابعة عصر السبت من كل أسبوع، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.