والدة سفاح الجيزة في الفلاش باك.. 5 تصريحات لـ جهاد حسام الدين

شاركت الفنانة جهاد حسام الدين بدور "هانم" في مسلسل "سفاح الجيزة"، المأخوذ عن أحداث حقيقية، والذي يُعرض الآن على منصة شاهد، من بطولة الفنان أحمد فهمي والفنانة ركين سعد وحنان يوسف، ومن إخراج هادي الباجوري.

تمكنت "حسام الدين" من لفت الأنظار إليها بعد عرض أولى مشاهدها في الحلقات الـ 3 و4 من المسلسل، والتي ظهرت فيها بدور "هانم" والدة "جابر - السفاح" وهي صغيرة، وأصبحت حديث رواد مواقع الاجتماعي بسبب أدائها المُتميز رغم خلو مشاهدها من الكلمات حتى الآن.

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنانة جهاد حسام الدين، وحاورها عن حياتها وبدايتها الفنية، وعن مشاركتها في مسلسل "سفاح الجيزة" وأدوارها السابقة والمقبلة، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

1- اتبسطت أوي بردود الفعل والحلقات الجاية هتوضح حاجات أكتر

عبرت "حسام الدين" عن سعادتها بردود الفعل حول ظهورها في مسلسل "سفاح الجيزة"، وأنها ستظهر في الحلقات المقبلة ولكن بنفس الحالة التي ظهرت عليها في الحلقات 3 و4، وستوضح هذه المشاهد المشكلة الحقيقة التي يُعاني منها الطفل "جابر" وماذا فعل مع والدته، وماذا فعلت هي معه، وسيتضح أيضًا موضوع "اللحوم" التي يقوم بطهيها بشكلٍ أكبر.

تابعت أن الفنانة حنان يوسف والتي تقوم بدور "هانم" في الحاضر، ساعدتها بشكلٍ كبير في إظهار الشخصية هكذا، وأن دورهما مشترك وكان لـ "يوسف" الجزء الأكبر فيه، ولأنها فنانة مُتميزة ظهرت شخصية "هانم" بهذا الشكل، موضحة: "أستاذة حنان يوسف أستاذة كبيرة وجميلة وساعدتني جدًا، يعني أي حاجة أنا عملتها ووصلت فهى أكيد وصلت عشان هى فظيعة".

أضافت أنها حصلت على هذا الدور بشكلٍ تقليدي، عندما تواصل معها محمد شاهين، المسؤول عن تجارب الأداء بالمسلسل، وذهبت في اليوم الأخير بسبب انشغالها في تصوير مسلسل "الصندوق" والذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023.

أكملت أنها وصلت لتجارب الأداء في وقتٍ متأخر وكانت مُتعبة بسبب عملها، ووجدت المشهد التي ستقوم به هو مشهد القتل، موضحة: "كان عندي تصوير يومها ووصلت متأخر اوي يعني الساعة 11 أو 12 بالليل، كنت تعبانة اوي وتجارب الأداء كانت بمشهد القتل اللي اتعرض في الحلقة 3، وده اللي عملته وكنت تعبانة فقولت ربنا يستر بقى، ولقيته بيبعتلي بعدها بشوية مبروك يا جهاد الدور جه".

2- مكنتش مبسوطة خالص في شغلي وصحابي قالولي غني عشان تتبسطي

وبسؤالها عن دراستها، أوضحت الفنانة جهاد حسام الدين أنها درست العلوم السياسية وحصلت على درجة الماچستير في إدارة التخطيط والتنمية من إنجلترا، ودرست بعدها التمثيل لمدة 4 سنوات في ورش وبلدان مختلفة مثل فرنسا وتركيا، وأنها حرصت على حضور جميع الورش التمثيلية المتاحة في مصر وكذلك في البلدان الآخرى، على أن تكون مدتها قصيرة حتى تستطيع الذهاب إلى أكثر من بلد.

أكملت أنها لم تتخيل دخولها لمجال التمثيل قط، وكان هذا المجال بعيدًا عنها تمامًا، موضحة: "ماكنتش عارفة إني ممكن ابقى عايزة أمثل لأن مافيش أي حد من أهلي مُمثل، ولا أي حد له علاقة بالموضوع ده في حياتي، ماكنش في بالي ولا كان يخطر على بالي أبدًا إني أكون ممثلة، أنا طول عمري في مجال السياسة وأنا شخص دحاح جدًا، طول عمري بقرأ وبكتب أبحاث وكده".

تابعت أنها عادت إلى مصر بعد حصولها على درجة الماچستير وعملت في مجال دراستها لفترة بسيطة، ولكنها شعرت بفجوة بين الواقع في العمل وبين دراستها، مما جعلها غير سعيدة في حياتها وعملها، وبسبب حُبها للغناء أخبرها من حولها أن تُغني أكثر حتى تشعر بالسعادة، موضحة: "أنا بغني كويس بس كهواية، وكذا حد نصحني وقالي غني أكتر عشان تتبسطي، لإني ماكنتش حاسة إني كويسة عشان الشغل ماكنش باسطني خالص وماكنتش مبسوطة، لحد ما قررت أسافر تركيا عشان أدرس تاريخ وأغير الكارير خالص، وهناك قابلت أكبر واحد بتاع مسرح هناك، يعني يوسف وهبي بتاعهم".

أضافت أنها التقت بالممثل التركي "خلدون درمان" وهو من جعلها تتجه إلى مجال المسرح الغنائي ودرست معه لمدة 8 شهور، وقاموا بعدها بعمل عدة عروض تخص مشاريع التخرج بالإضافة لعرضٍ مسرحي تم عرضه في إسطنبول، وحينها قررت العودة إلى مصر وأن تبدأ رحلتها في مجال التمثيل، وبالرغم من صعوبة هذا القرار لأنها ستترك مجال دراستها وستذهب إلى مجال مختلف وبعيد عنها تمامًا، إلا أنها استطاعت أن تفعله بتشجيع عائلته

أكملت أن والدتها كانت تخشى عليها من هذا المجال، وأنها تفاجأت بقرارها لأنها تراها طوال الوقت كوزيرة أو سفيرة أو دكتورة في الجامعة، ولكنها لم تقف أمام رغبتها، وقام والدها هو الأخر بتشجيعها للقيام بأي شئ يجعلها سعيدة في حياتها.

3- أول دور.. تجربة موفقة ومليئة بالخبرات

وبسؤالها عن أول دور قامت به، أوضحت "حسام الدين" أن الدور الذي جعل وجهها مألوفًا ومعروفًا عند الجمهور كان دورها في مسلسل "ليه لأ؟" الجزء الثاني، مع الفنانة منة شلبي، وأنه كان بدايتها وهو من جعل الجمهور يُلاحظها ويكتب عنها وعن أدائها.

وأعربت عن سعادتها أن أول دور تُقدمه كان مع الفنانة منة شلبي، وأنها تعلمت منها الكثير وهى تُشاهدها في موقع التصوير، وأنها تشعر طوال الوقت بالامتنان للمخرجة مريم أبو عوف لأنها أول شخص يمنحها فرصة تمثيل كهذه، وذلك بعد لقائهما الأول أثناء تصوير أحد الإعلانات، موضحة: "أنا دايمًا حاسة بالامتنان ناحيتها لإنها أول واحدة شافتني، يعني أنا كنت بصور إعلان مع أستاذة مريم وبجد أنا كنت بسقف بس في الإعلان ومابعملش حاجة، فهى من الإعلان ده وبعد 6 شهور قالت لأستاذ محمد شاهين المسؤول عن تجارب الأداء كلم جهاد اللي كانت معانا في الإعلان الفلاني وجابوني من بيتي فعلًا يعني".

تابعت أنها كانت تجربة أولى رائعة بسبب حجم الدور والقصة التي يدور حولها المسلسل، وأن السيناريو كان مكتوبًا بطريقة جميلة، وأنها كانت سعيدة للغاية بالعمل مع الكاتبة مريم نعوم وورشة الكتابة الخاصة بها، ومع الكاتبة دينا نجم وسلمى عبد الوهاب، وأنها كانت تجربة موفقة جدًا وشجعتها كثيرًا لمواصلة مشوارها.

4- عندي طاقة وحاجات كتير اوي عايزة أخرجها ونفسي أعمل حاجة ميوزيكال

وبسؤالها عن الأدوار التي ترغب في تقديمها مُستقبلًا، أجابت "حسام الدين" أنها تريد تقديم أعمالًا فنية غنائية استعراضية أيضًا بسبب حُبها للغناء وإجادتها للرقص المعاصر والشرقي، وأنها ترى أن تاريخنا المصري غني بالقصص التي يُمكن أن تُقدم في الأعمال المختلفة، فهى تُحب التاريخ وقامت بتدريسه وكانت على وشك أن تقوم بعمل رسالة دكتوراه فيه، لهذا فهى ترغب في تقديم أدوارًا تاريخية.

تابعت أن بداخلها العديد من الطاقات والمواهب التي ترغب في إظهارها للجمهور، وأنها شخصًا رياضيًا منذ الصغر لهذا تُريد تقديم أعمال أكشن تحتوي على الحركة والمغامرة، بالإضافة إلى رغبتها في تأدية أدوارًا ذات بُعدٍ نفسي مختلف، فمسلسل "سفاح الجيزة" يُقدم هذا ولكنه يُركز على شخصيات معينة فقط، لهذا فهى تريد تقديم أعمال ذات طابع نفسي تظهر فيها المرأة بشكلٍ أكبر.

5- نفسي اشتغل مع كاملة أبو ذكري ومع كل الممثلين الشاطرين

أردفت "حسام الدين" أنها ترغب في العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج تامر محسن، وأنا عملت مع الفنانة منة شلبي ولكنها تريد العمل معها أخرى، بالإضافة إلى رغبتها في العمل مع الفنانة منى زكي وهند صبري، والفنان محمد ممدوح ومحمد فراج، فعلى الرغم من أنها شاركت معه في مسلسل "الغرفة 207" إلا أنها تريد العمل معه من جديد.

أكملت أنها أيضًا قامت بالعمل مع الفنان علي قاسم وأحمد داش في مسلسل "الصندوق"، وبسبب ارتياحها معهما ترغب في تكرار التجربة من جديد، وأنها تريد العمل مع العديد من الممثلين، موضحة: "نفسي اشتغل مع كل الممثلين الشاطرين".

وأما عن أعمالها في الفترة القادمة، فأوضحت "حسام الدين" أنها انتهت من تصوير مسلسل "بين السطور"، من بطولة الفنانة صبا مبارك والفنان أحمد فهمي، ومن إخراج وائل فرج.