رشا الديب تفوز في منحة (AEIF) للبودكاست

فازت البودكاستر المصرية رشا الديب في منحة صندوق مشاركة الخريجين (AEIF) لعام 2022، عن بودكاست "قصصنا".

وبودكاست قصصنا هي سلسلة حلقات لرشا الديب، ويوثق قصص متعددة، قصص نساء تعرضن للعنف بكافة أنواعه، من خلال الحوار والحكي على لسان صاحبات القصص.

وتستعرض السلسلة قصص 33 امرأة تسرد كل منهن حكايتها كأمهات عازبات ولاجئات ومعيلات، من أنحاء مصر، حيث أجرى مقابلات مع النساء حول تجربتهن مع الشخصيات الذكورية والقيود التي فرضتها أدوار الجنسين في حياتهن.


يدعم هذا المشروع زيادة احترام حقوق الإنسان والحرية الدينية والتنوع الاجتماعي مما يؤدي إلى مواطنة أكثر أمانًا وتمكينًا (فريق الخريجين: IVLP).

وتقدم منحة (AEIF) عدد 241 مقترحًا تم تقديمها، وحصل 142 مشروعًا فيها بقيادة 482 من خريجي برنامج Exchange في 109 دول على أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي في شكل منح تمويلية.

تعمل مشاريع AEIF، التي يقودها خريجو برامج التبادل الحكومية الأمريكية والممولة من وزارة الخارجية الأمريكية، على زيادة التعاون الإقليمي والعالمي بين ExchangeAlumni، ودعم أهداف السياسة الخارجية الأمريكية، وإفادة المجتمعات المحلية. عملت السفارات والقنصليات الأمريكية في جميع أنحاء العالم مع ExchangeAlumni لتقديم مقترحاتها.

تتراوح مشاريع هذا العام بين تمكين الطلاب في المجتمعات الضعيفة وتزويد المزارعين بالممارسات الزراعية الذكية مناخياً، وإنشاء مسارات للتوظيف للأمهات الشابات، وتعزيز المعرفة الرقمية والمالية للشباب في مجال التكنولوجيا المالية (fintech) وتطبيقها، وغير ذلك الكثير. انقر على القوائم المنسدلة أدناه لمعرفة المزيد حول كل مشروع من مشاريع AEIF وكيف سيقوم ExchangeAlumni بتنفيذ مشاريعهم.

منذ إنشائها في عام 2011، قامت AEIF بتمويل أكثر من 600 مشروع بقيادة ExchangeAlumni حول العالم.