سبب اختيار ليلى عز العرب اسم "نفرتاري" لحساب "إكس"

مريم عبد الحافظ    ليلى عز العرب

تحدثت الفنانة ليلى عز العرب عن حبها واهتمامها بالحضارة المصرية القديمة، والذي بدأ منذ 4 سنوات، وعن اعتراضها على كلمة الحضارة “الفرعونية” لأنها كلمة ليست لها أي وجود أو أساس من الصحة.

قالت “عز العرب” خلال لقائها في برنامج “الستات” المُذاع على قناة “النهار” مع الإعلامية سهير جودة، إن سبب اعتراضها على كلمة الحضارة “الفرعونية” يرجع إلى عدم وجودها في تاريخنا، وأن اسمها الصحيح هو الحضارة المصرية القديمة، فأجدادنا المصريون القدماء قاموا بتسجيل كل تاريخهم وعاداتهم على البرديات وجدران المعابد، لذلك لم نجد عليها ما يُسمى بالـ “فرعونية”.

نرشح لك: كواليس تعاون ليلى عز العرب مع جاكي شان في “Hidden Strike”

تابعت أن شغفها بالحضارة المصرية القديمة بدأ منذ 4 سنوات، ولكنها لم تقم بالتركيز فيه إلا من حوالي عامٍ واحدٍ، كما أنها بدأت في مسيرتها الفنية بعدما تجاوزت سن الـ 55 سنة.

وبسؤالها عن سبب اختيارها لاسم “الملكة نڤرتاري” لحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “X” المعروف سابقًا بـ “تويتر”، أجابت “عز العرب” أنها اختارت هذه الشخصية لأنها جميلة الجميلات والزوجة المحبوبة للملك “رمسيس الثاني”، مُعلنة رغبتها في تجسيد شخصيتها في الأعمال الفنية.

أكملت أننا نمتلك العديد من النماذج العظيمة في التاريخ المصري القديم، وأنها تتمنى تقديم أعمال فنية تتحدث عن حضارتنا القديمة، ولكنها لن تستطيع منافسة الفنانة سوسن بدر في ذلك، موضحة: “بس أنا ماقدرش أنافس الأستاذة سوسن بدر في نڤرتيتي أو حتشبسوت، وأنا بحبك يا سوسن جدًا، واحنا بنحب بعض جدًا”.

أضافت عن مشاركتها في الفيلم العالمي مع “چاكي شان”، أن اللغة كانت أهم الأسباب التي رشحتها لهذا الدور، وإتقانها للتمثيل والتعبير باللغة الإنجليزية كان أمرًا مهمًا جدًا، وأنها تُفكر في الدخول لمجال تعليم التمثيل لأنه بالنسبة لها مغامرة وتجربة جديدة، وهذا يعني لها قمة الشغف الذي يجعلها تشعر بالحياة.