طبيبة نفسية: جروبات الفضفضة على "فيس بوك" تسبب خراب البيوت

مريم عبد الحافظ  جروبات الفضفضة 

تحدثت الدكتورة منار عبد الفتاح، استشاري الصحة النفسية، عن فوائد وأضرار المجموعات التي تُنشأها السيدات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأنها سلاحًا ذو حدين.

قالت “عبد الفتاح” خلال لقائها في برنامج “من مصر” والمُذاع على قناة “cbc” مع الإعلامي جابر القرموطي، أنها لا تستطيع تحديد صفة هذه المجموعات فهى نعمة ونقمة في نفس الوقت تبعًا لهدف المجموعة وما يتم بداخلها، مُشيرة إلى عدة مجموعات تُفيد المرأة وتصب في مصلحتها.

نرشح لك: عضو بمجلس الشيوخ: الجروبات الأسرية على السوشيال ميديا قنابل موقوتة

تابعت أن تلك المجموعات تُتيح للمرأة غير القادرة على إنشاء مشروع أو عمل خاص بها، إمكانية الدخول لسوق العمل وهى في منزلها، مثل السيدة التي تقوم بالتجارة في الملابس وغيرها، أو التي تصنع الطعام في المنزل وتُساعد به السيدات العاملات غير القادرات على الطهي بشكلٍ كامل، فهذا يُعد نعمة ومصدر رزق لهن.

أكملت أنه على خلاف ذلك، تكون في مجموعات أخرى بهدف مشاركة المشاكل والفضفضة ولكنها في الأساس تعمل على خراب البيوت ودس الأفكار السامة في عقول السيدات، فعندما تكتب إحدى العضوات مشكلة حدثت بينها وبين زوجها، تكون أغلب التعليقات بالسلب وأنها يجب أن تنفصل عنه بالرغم من أن المشكلة ممكن أن تكون بسيطة، موضحة: “هى بتبقة سخنة ومضايقة من جوزها ومحتاجة اللي يهديها لكنهم بيولعوا الدنيا أكتر، ولو واحدة حاولت تهديها بيسيبوا صاحبة المشكلة الرئيسية ويمسكوا فيها هى”.

أضافت أن تلك المجموعات صنعت خلافات عديدة بين الأم وزوجة ابنها، وبين الأزواج، لهذا فهى ضد تلك النوعية من المجموعات لأن المشاكل تُعد شيئًا طبيعيًا وكلنا نمر بأزمات ومواقف صعبة وهذه سُنة الحياة، فلا يجب السماح لتلك الأفكار السامة بالدخول في عقل المرأة لأنها ستُفسد عليها حياتها مع زوجها وعائلتها.