بعد إعلان تكريمه.. خالد جلال يتحدث عن مهرجان المسرح التجريبي

سالي فراج                      خالد جلال

كشف المخرج خالد جلال، عن سعادته بعد قرار تكريمه بالمهرجان الدولي للمسرح التجريبي، مشيرا إلى أنه يعتبر المهرجان بيته الذي تربى فيه.

قال “جلال” خلال تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، على هامش المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح التجريبي في دورته الـ 30: “شايف إن المهرجان السنة دي هيكون متزن، وبقى عنده خبرة كبيرة، باعتبار إن بقاله 30 سنة، وهو أقدم مهرجان تقريبا في الوطن العربي مع قرطاج وجرش”.

نرشح لك:تفاصيل الدورة الـ 30 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

أردف: “المسرح هو أبو الفنون، أنا اتربيت جوة مهرجان المسرح التجريبي، وشاركت في كل الدورات كممثل ومخرج ومنتج، وعضو لجنة تحكيم ورئيس لجنة تحكيم، إلا دورة واحدة كنت في روما، كنت واخد جائزة الدولة للإبداع”.

في نفس السياق كان قد أعلن الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، عن قائمة أسماء المكرمين، في حفل افتتاح المهرجان لهذا العام، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

وتضم القائمة: النجمة المصرية ليلى علوي، والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، والمخرج خالد جلال، ومهندس الديكور حازم شبل، والناقد الدكتور جلال حافظ (مصر)، ومن المكرمين العرب والأجانب في الدورة الثلاثين أيضا: سلطان البازعى “السعودية”، عواد علي (العراق)، محمد العامري (الإمارات)، Asiimwe Deborah (أوغندا)، Giles Foreman (إنجلترا).

وتقدم للمشاركة في الدورة الـ30 للمهرجان 90 عرض مصري و87 عرض عربي و88 عرض أجنبي، تم اختيار 18 مسرحية منها للعرض في المسابقة الرسمية، وعرضا واحدا خارج المسابقة، ومن المقرر أن يقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في الفترة من 1 وحتى 8 سبتمبر 2023.

خالد جلال