بيان رسمي من شركة "وتري" يوضح سبب حذف أغنية "العُقد" لـ إليسا

أصدرت شركة “وتري” بيانا رسميا توضح خلاله سبب حذفها أغنية “العُقد”، للفنانة إليسا بعد ساعات من طرحها، الأحد الماضي، على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

جاء بيان شركة وتري الذي نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كالتالي: “مع محبتنا وكامل احترامنا للنجمة الكبيرة إليسا بالرغم من الخلاف الحاصل، ولأن الحق يعلو ولا يعلى عليه، يهمنا توضيح ما يلي:

لم يكن ولن يكون ما نقدم عليه للعرقلة أو بهدف الأذية إنما نحن شركة تنحني أمام الأحكام القضائية ولا تسلك سوى طريق الحق”.

تابعت الشركة في البيان: “شركة وتري وجدت نفسها مجبرة على اتخاذ كافة التدابير القانونية حفاظاً على حقوقها، بانتظار ما ستؤول إليه الدعوى المقامة في دبي حيث إنها المؤهلة الوحيدة للبت في الخلاف القائم بين الطرفين حسب العقد، علماً أننا حاولنا مراراً وتكراراً حل الخلاف بشتى الوسائل الحبيّة ولكن دون الوصول لأي نتيجة إيجابية”.

اختتم البيان: “كما نؤكد أنه لا مانع لدينا من التواصل لحل يرضي الطرفين، على أن يحفظ لكل ذي حق حقه، وذلك لنصرة الفن واستكمالاً لواجبنا في عالم الموسيقى والترفيه”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Watary (@watarydigital)

كان حذف الأغنية جاء بسبب حقوق الملكية الفكرية، فقد حظرت شركة “وتري” الأغنية بدعوى أن محتوى الأغنية خاص بها، وعند الدخول للاستماع للأغنية ستجد رسالة مكتوب فيها: “هذا الفيديو يحتوي على محتوى من إنتاج (وتري)، قام بحظره لأسباب تتعلق بحقوق النشر”.

في نفس السياق، كانت قد علقت الفنانة إليسا على حذف الأغنية عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس”، قائلة: “عقدي مع وتري اصلآ انتهى بتاريخ 12 أغسطس، بس يبدو أن الشركة تمكنت من توقيف الفيديو على يوتيوب استنادا لعقد منتهي..بس هالقضية ما بتمنعكن تسمعوا الأغنية على كل التطبيقات اللي موجودة عليها، كانت انحلت الإشكالية واليوم أكتر من أي وقت صرت أكيدة أن أهم قرار اخدته مع شركة وتري إني تركتن وفهمكن كفاية”.

أغنية” العقد” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع جلال حمداوي.

نرشح لك: إليسا: بخدم المجتمع من خلال الأغاني