رفضت لقب ملكة الإغراء.. ابنة هند رستم تكشف السبب

هند رستم

نورهان محمد

كشفت بسنت رضا، ابنة الفنانة الراحلة هند رستم، سبب رفض والدتها للقب “ملكة الإغراء”، مشيرة إلى أن هذا اللقب كان به خبث من الإعلامي مفيد فوزي، كما كشفت عن سبب التحول في حياتها الفنية، وسبب رفضها لبعض الأفلام.

قالت “رضا” خلال استضافتها مع الإعلامية سهير جودة في حلقة مساء أمس من برنامج “الستات”، المذاع عبر شاشة “النهار“، إن لقب “ملكة الإغراء” كان ظالما لهند رستم، وبه بعض من الخبث من الإعلامي مفيد فوزي، موضحة أن هو الذي أطلق هذا اللقب عليها، وأطلق على فاتن حمامة لقب “سيدة الشاشة العربية”، مشيرة إلى أن جميع الدول العربية اعترضت على هذا اللقب.

نرشح لك: محمد حماقي: كنت بتكلم عن نفسي في أغنية “ما بلاش” و”بعدنا ليه”


تابعت أن إطلاق هذا اللقب على هند رستم يدل على أنها تمثل الشكل فقط، وليس لديها مقومات فنية قوية مما جعلها تعترض على هذا اللقب، وتنادي بعدم استخدام هذا اللقب، فهناك فرق بين الأنوثة والإغراء لأن كلمة “إغراء” تفهم في المجتمع بمعنى مختلف.

في سياق آخر، نفت “رضا” أن التحول الذي حدث في حياة هند رستم كان بسبب زوجها دكتور محمد فياض، فهم تزوجوا عام 1960، واعتزلت عام 1978، فهناك فارق 18 عام مثلت خلالهم أحلى أفلامها.

أردفت “رضا” أن زوج والدتها لم يتدخل في اختيار أدوار لها، ولكنها كانت تحرص على رد فعله، ورد فعل ابنتها في اختيار أدوارها، فرفضت فيلم “أبي فوق الشجرة” لوجود مشهد لم تريد أدائه مما جعلها تترك الفيلم بسبب تصميم المخرج على هذا المشهد، موضحة أنها كانت ستقوم بدور نادية لطفي.

في سياق متصل، كشفت “رضا” عن سبب رفض والدتها لبعض الأفلام مثل فيلم “المرأة المجهولة”، و”السفيرة عزيزة”، و”النضارة السوداء”.

كشفت أنها كانت ستقوم بدور شادية في فيلم “المرأة المجهولة” وبدأت بالعمل به بالفعل، وقام الماكيير بتغيير شكلها إلى سن كبير، ولكن حدث خلاف بين المخرج حسن إمام، والمنتج مما جعل حسن إمام يترك الفيلم، وتركت “رستم” الفيلم تضامنا مع المخرج.

أضافت أنها كانت ستقوم بدور سعاد حسني في فيلم “السفيرة عزيزة”، ولكنها شعرت أن هذا الدور صغير عليها مقارنة بالأدوار التي قدمتها من قبل، ولكنه يناسب سعاد حسني لأنها كانت في بدايتها.

أوضحت “رضا” أن والدتها كانت ستقوم ببطولة فيلم “النضارة السوداء” وقامت بشراء القصة من المؤلف إحسان عبد القدوس، ولكن حدث ظرف ما جعلها تترك الفيلم.