رأي إياد نصار في منع فيلم "باربي" من العرض

كشف الفنان إياد نصار، عن رأيه في قرار منع بعض الدول لفيلم “باربي” من العرض، مؤكدا على أنه غير مهتم بالفيلم ولكنه بالتأكيد هناك وجهة نظر وراء قرار المنع.

قال “نصار” خلال لقائه ببرنامج “ET بالعربي”، إنه أوقات كثيرة يكون مع قرار المنع، مؤكدا على أننا بحاجة لحماية أطفالنا من أشياء كثيرة.

نرشح لك: منصة “Watch it” تتيح لمشتركيها مشاهدة حفلات مهرجان العلمين

أردف “إياد”: “مش مهتم بالفيلم، وقرار المنع مش مزاجي وأكيد وراه وجهة نظر أنا مسمعتهاش، أوقات كتير بكون مع المنع بصراحة إحنا محتاجين نحمي أطفالنا من أشياء كتير”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

وكانت قد حسمت دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، موقفهما من عرض فيلم “باربي” في دور السينما بعد إعلان تأجيله لحين الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة، وطرحه في السينمات العالمية يوم 21 يوليو الماضي.

بحسب بيان سينمات “ڤوكس“، المسئولة عن توزيع الفيلم في الدول العربية، فقد تم عرض الفيلم في دولة الإمارات يوم 10 أغسطس الجاري، بينما سيتم عرضه في المملكة العربية السعودية يوم 31 أغسطس، لينفوا بذلك أنباء إلغاء عرض الفيلم كما تردد مؤخرا.

يشار إلى أن فيلم باربي يضم عددًا كبيرًا من الممثلين المشهورين وأبرزهم Margot Robbie التي تلعب دور البطولة، بجانب كل من: Ryan Gosling و Simu Liu و Will Ferrell و Kate McKinnon وغيرهم الكثير، وهذا أدى إلى زيادة تكلفة الفيلم حيث بلغ 100 مليون دولار حسب الشركة المنتجة Warner Bros.

تدور أحداث الفيلم عندما يبدأ عالم باربي في الانهيار ثم يقودها هي وكين في رحلة إلى العالم الحقيقي، حيث يتابعها الرئيس التنفيذي لشركة Mattel ويبدو أنها حزينة من حقيقة أن الناس لا يلعبون مع Barbie كما اعتادوا، ثم اكتشفت روبي أن السبب وراء قرار باربي مغادرة Barbie Land هو أنها بدأت تعاني من أزمة وجودية، والتي تنبع من التشكيك في وفاتها وانهيار عالمها بعد أنها أدركت أن لا أحد يعطيها الاهتمام التي اعتادت عليه في الماضي.

وحقق الفيلم حتى الآن إيرادات تخطت حاجز المليار دولار عالميا، لتصبح غريتا جرويج، كاتبة ومخرجة الفيلم، أول مخرجة أفلام تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار.