"تيليجرام" يتيح خاصية القصص "الاستوري" مجانًا

مريم عبد الحافظ    الاستوري في تيليجرام

احتل تحديث تطبيق “تيليجرام” الجديد، قائمة الرائج “الترند” على موقع التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقًا)، منذ مساء أمس الثلاثاء، وذلك بسبب إتاحة خاصية القصة “الاستوري” لغير أصحاب الاشتركات المدفوعة.

تفاجأ مُستخدمي “تيلجرام” بتحديث جديد أتاح لهم إمكانية مشاركة قصة “ستوري” من خلال حساباتهم الشخصية عليه، الأمر الذي لم يكن مُتاحًا من قبل إلا لأصحاب الاشتراكات المدفوعة، بالإضافة إلى ظهور كافة الأرقام القديمة التي قاموا بحذفها سابقًا.

نرشح لك: بعد تغييره لـ”X”.. عصفور تويتر الأزرق معروض للبيع

يُذكر أن “تيليجرام” أتاح لمُستخدميه بشكل مجاني، إمكانية نشر ومشاركة حالتهم أو “الاستوري”، بحد أقصى 3 حالات كل 24 ساعة فقط، على عكس باقي المواقع التي تسمح بعدد غير مُحدد من القصص أو الحالات المنشورة، مع إمكانية التحكم في الأشخاص الذين يرون تلك الحالات، عن طريق اختيار من يستطيع مشاهدتهم عن طريق قائمة تختار منها من بين: الجميع وجهات اتصالك فقط وقائمة الأصدقاء المقربين، أو تحديد أشخاص معينة.

كما أن التحديث الجديد مكن مُستخدميه من التحكم في مدة عرض الحالات أو القصص، فيُمكن للشخص اختيار الفترة التي ستظل فيها قصته متاحة بحد أدنى 6 ساعات، وحد أقصى 48 ساعة، بالإضافة إلى القدرة على التحكم في منع أو التقاط “سكرين شوت” من القصة المنشورة.