شعارها "60 سنة دراما".. أشرف زكي: هذه تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

تحرير وتصوير: دنيا شمعة

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما تأتي تحت شعار “60 سنة دراما”، للاحتفاء بمرور 60 عام على الدراما المصرية.

قال “زكي”، مساء اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي للدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، المقام في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين: “إحنا بنحتفل بمرور 60 سنة على الدراما المصرية التي جعلت من مصر هوليوود الشرق وجعلت الفن المصري هو الفن الرائد في المنطقة العربية”.

نرشح لك: هدى هاني ترد على شائعات احتكار محمد صبحي للفنانين

أضاف: “كما وعدنا العام الماضي.. ستشمل هذه الدورة من مهرجان القاهرة للدراما كل الأعمال الدرامية التي تم تقديمها خلال العام وليس الأعمال الرمضانية فقط، ونعد بأن يشمل المهرجان الأعمال الدرامية العربية وليس المصرية فقط في الدورة المقبلة أو التي تليها”.

وأكد على انبهاره بحفلات وفعاليات مهرجان العلمين في دورته الأولى، مشيرا إلى أن حفل توزيع الجوائز سيقام يوم 24 أغسطس الجاري ضمن فعاليات المهرجان.

كما أوضح أن المهرجان سيتضمن مفاجاءات كبيرة هذا العام خاصة في فقرة تكريم النجوم القدامى، كما ستنقسم المسابقة الرسمية بالمهرجان لجزئين، أحدهما سيكون القرار بها متروك للجنة التحكيم، والآخر سيخضع لتصويت واستفتاء الجمهور.

وحضر المؤتمر أيضا كل من الفنان يحيى الفخراني، رئيس المهرجان، والفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة تحكيم المهرجان، وعدد كبير من الفنانين القائمين على تنظيم المهرجان.

ويقام مهرجان القاهرة للدراما هذا العام ضمن فعاليات مهرجان العلمين بصورة استثنائية للاحتفاء بانطلاق مهرجان العلمين.

جدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقدم تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، والتى تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.