منع ومحاضر رسمية.. مصطفى كامل يكشف إجراءات جديدة مع المطربين

كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن إجراءات جديدة ستتخذها النقابة لكل مطرب يمتهن مهنة الغناء بدون تصريح من النقابة.

كتب “كامل” عبر حسابه على “فيسبوك”: “تم الآن ضبط أكثر من نجم غناء في مصر وفي المحافظات، وتم منع كل من لا يحمل كارنيه النقابة من العمل ومن الغد تحرير محاضر رسمية”.

نرشح لك: سبب عدم تدخل مصطفى كامل لحل أزمة علي الحجار ومدحت صالح

أضاف: “انتهى عصر المجاملات في كل شئ، وفي حال تكرار ذلك سيتم التحقيق مع المطرب ومنعه من العمل لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ستة أشهر”.

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا رسميا، جاء كالتالي: “فى إطار خطة الفنان مصطفى كامل، النقيب العام لنقابة الموسيقيين، للحفاظ على المهنة وغلق الأبواب الخلفية أمام المتسللين لامتهان الموسيقى والغناء، قرر مجلس الإدارة منع أي موسيقي من مزاولة المهنة دون عضوية النقابة، وقصور العمل على الموسيقيين المقيدين فى جداول النقابة فقط”.

تابع مجلس إدارة النقابة خلال البيان: “وكان قد تم التنسيق بين النقيب العام الفنان مصطفى كامل والعميد أحمد عز، رئيس مباحث أداب السياحة بجمهورية مصر العربية، وتم الاتفاق بعدم السماح لأي موسيقي لا يحمل كارنية نقابة المهن الموسيقية بالعمل، وفى حالة مخالفة القرار يتم عمل محضر مزاولة مهنة بدون ترخيص، وجارى الآن تنفيذ القرار فى جميع أنحاء مصر”.