مصمم أزياء عالمي مشارك في مهرجان العلمين.. من هو مايكل سينكو؟

مايكل سينكو

دنيا شمعة

تشهد مدينة العلمين الجديدة، خلال الساعات المقبلة، أول عرض أزياء للمصمم العالمي مايكل سينكو، وذلك في منطقة north square mall، ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العلمين.

وانتهت اللجنة المنظمة للمهرجان من تجهيز العرض والمسرح الخاص به، كما سيقدم الفنان رامي عياش فقرة خاصة بعد انتهاء عرض الأزياء.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن مصمم الأزياء العالمي مايكل سينكو:

١- هو مصمم من أصل فلبيني، درس الفنون الجميلة في جامعة ديليمان في الفلبين، وبدأ مسيرته في تصميم أحدث صيحات الموضة في دبي عام 2003.

٢- ارتدى تصميماته أبرز النجوم العالميين منهم: ريانا، ليدي جاجا، جنيفر لوبيز، بيونسيه، وآيشواريا راي، ومن أشهر تصميماته الفستان الأزرق الذي ارتدته النجمة الهندية آيشواريا راي في مهرجان كان.

مايكل سينكو

٣- أما من النجوم العرب اللاتي ارتدين تصميماته، فأبرزهن الفنانة نوال الزغبي، والفنانة درة، والفنانة تارا عماد، وعارضة الأزياء داليدا خليل.

مايكل سينكو

٤-صرح خلال مداخلة هاتفية، أمس الثلاثاء، في برنامج “الحياة اليوم”، أنه يرى مصر مصدر إلهام دائم له، حيث قال إنه زار مدن عالمية أخرى كباريس ونيوورك ولندن لكن مصر تمثل مكان خاص ومميز وملهم بالنسبة له.

نرشح لك: عن مهرجان العلمين و”صباح الخير يا مصر”.. أبرز تصريحات هدير أبو زيد

٥-زار مصر مرة أخرى العام الماضي، وأبدى إعجابه بالحضارة المصرية وبزيارته للأهرامات.

٦-سيعرض العديد من التصميمات المستوحاة من الحضارة المصرية خلال مشاركته في مهرجان العلمين.

جدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقدم تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، والتى تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.