لماذا لم يحضر الفنانون جنازة سعيد صالح؟.. ابنته توضح

ردت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح على الشائعات التي انتشرت حول تخلي العديد من الفنانين عن والدها الراحل بسبب عدم وقوفهم معه في مرضه وغيابهم عن جنازته.

قالت “صالح” خلال حوارها مع الإعلامي محمد علي خير في حلقة مساء أمس من برنامج “المصري أفندي” المذاع عبر شاشة “المحور”، إن علاقة والدها سعيد صالح بجميع فنانين جيله كانت قوية وظلت مستمرة وجميعهم أصدقاء ويحبون بعضهم البعض.

نرشح لك: استشاري نفسي: مينفعش تقول لابنك اللي بيكدب بيخش النار

أضافت أنه لا تدري ما المقصود بكلمة “يقف جنبه”، متسائلة هل الصديقان اللذان يتصلان هاتفيا يوميا أو أسبوعيا ببعضهما أو وفقا لظروفهم من الطبيعي أن يصرحان بذلك، مؤكدة : “هما أصحاب مش فنانين، يعني عادل إمام، سعيد صالح، فاروق الفيشاوي، محمود الجندي، أصحاب ومش بيتعاملوا مع بعض على أنهم فنانين”.

أكدت أنها ترى أنها السبب الأول والأخير في عدم حضور الفنانين جنازة والدها عندما أصرت على دفنه بعد وفاته بـ 4 ساعات دون انتظار أحد، مضيفة أن والدها توفى في خامس أيام عيد الفطر عام 2014، موضحة أنه كان عاما مليئا بالمسلسلات الرمضانية والتي يتوقف تصويرها في 28 أو 29 من شهر رمضان، مشيرة إلى أن الفنان بعد انتهاء تصوير العمل مباشرة يتجه إلى الأماكن الصيفية للذهاب إلى البحر لقضاء إجازة بعد شهور من العمل والعناء.

أضافت أن العديد من الفنانين كانوا في إجازتهم ومن بينهم الفنان عادل إمام ووالدها توفى يوم جمعة في تمام الساعة 11 صباحا، موضحة أنها تعاملت مع الموقف على أنه أب وليس ممثلا، فاستطاعت في 4 ساعات أن تُغسل والدها وتصلي عليه صلاة الجنازة وذهبت لدفنة في تمام الساعة 3 عصرا بمسقط رأسه بمحافظة المنوفية.

أشارت: “هو في اللحظة دي إنسان مش فنان، هو توفى ولازم يدفن استنى عليه عشان إيه؟ عشان اللي نايم يصحى واللي مسافر يرجع! مش هينفع استنى.. مفيش أي سبب يخليني أحط بابا في الثلاجة عشان الناس.. هو رايح لربنا يتحاسب”.

وعن شائعات عدم حضور الفنانين جنازة والدها، قالت: “دي مصر كلها كانت موجودة، ولقيت واحد معرفوش قالي أنا جاي لك من ليبيا.. وعادل إمام نزل مخصوص عشان العزاء ومحمد هنيدي معرفش يدخل من الزحمة وكلمني قالي (أنا بره مش عارف أدخل) وماما كريمة مختار جت وخرجتلها أنا وماما لحد العربية”.

يشار إلى أن الفنان سعيد صالح توفى في صباح يوم الجمعة الأول من أغسطس 2014 إثر أزمة قلبية حادة وتم دفنه في مسقط رأسه بقرية مجيريا بالمنوفية.