8 تصريحات من رامي الحلواني عن "لسه لينا كلام"

محمد هيثم                    رامي الحلواني

أجرى “إعلام دوت كوم” حوار مع الإعلامي رامي الحلواني، مذيع برنامج “لسة لينا كلام”، المذاع عبر راديو 9090، تحدث فيه عن بداياته في المجال الإعلامي، فيما تطرق للحديث عن تفاصيل حلقات برنامجه المشار إليه سابقا.

نرشح لك: إيمان مختار ورامي الحلواني يتحدثان عن “لسة لينا كلام”

نرشح لك: 8 تصريحات من إيمان مختار عن “لسه لينا كلام”

جاءت تصريحاته كالآتي:

1. بدأت عملي في مجال التلفزيون كمراسل، ومن ثم اتجهت للراديو بالصدفة، وأعمل بالراديو منذ 10 سنوات، وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية المختلفة في تلك الفترة، ومن ثم قدمت برنامج “لسة لينا كلام”.

2. ما قدمته قبل “لسة لينا كلام” كانت برامج فنية مسجلة لها “سكربت” محدد أو استضيف أحد، لكن في برنامج “لسة لينا كلام” ليس هناك “سكربت” محدد، فنقوم باختيار موضوع الحلقة ونتحدث عنه بتلقائية ودائما ما نقول “لا أنا كامل ولا أنتي ملاك إحنا الاتنين بنكمل بعض”، فنحن لا نقدم نصائح أو مواعظ.

3. المداخلة التي قال فيها الشاب إنه أجل زفافه بسببنا، كانت مفاجأة، فكنا نتحدث عن الأبراج، وأرسل لنا شخص رسالة يقول فيها “أنا أجلت فرحي بسببكم”، لم نفهم هل هذا مدح أم؟ وكان لدينا فضول عن هذا الشخص، وقمنا بالاتصال به، وقال إنه سمعنا نتحدث عن الزواج، فقام بتأجيل زفافه لأنه غير مستقر ماديا.

4. بعد هذه المداخلة شعرت أن رسالتنا وصلت إلى الجمهور، وإن لدينا تأثير قوي على الناس، والبرنامج ترفيهي اجتماعي، وخلال الأربع أيام نقدم حلقات مختلفة، والشيء الجيد في البرنامج هو تفاعل المتابعين معنا، سواء بالرسائل أو المداخلات الهاتفية.

5. يوم الإثنين من كل أسبوع نتحدث عن الأمراض النفسية، فالطب النفسي ليس وصمة عار جميعنا نلجأ للأطباء النفسيين في كثير من الأوقات، لأن كل شخص لديه ضغوطات ومسؤوليات.

6. اختيار موضوعات الحلقات يتم بالتنسيق بيني وبين إيمان مختار فنحن نتحدث قبل بداية الأسبوع ويدور بيننا نقاش ونختار الموضوعات التي سنتحدث فيها، وقد نختار الموضوعات من مواقف حقيقية حدثت معنا.

7. سعيد جدا بتقديم البرنامج مع إيمان مختار، فنحن أصدقاء منذ 8 سنوات، وفي بداية تقديمي للبرنامج كنت أفرض رقابة وهمية على حديثي، فكنت أخشى أن أخطأ، على عكس إيمان مختار فكانت تتعامل بتلقائية، وتعلمت منها ذلك.

8. من أكثر مذيعين الراديو الذين أحب الاستماع لهم أحمد يونس وحسام عصام.