رسالة رمضان عبد المعز للمهمومين والمتشائمين

قدم الداعية رمضان عبد المعز، عدة نصائح للمشاهدين ولكل فرد مهموم ومتشائم للوصول لحالة الراحة والسكينة والتخلص من الهم والبعد عن التشاؤم.

قال “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون“، المذاع عبر شاشة “dmc”، إن الله سبحانه وتعالى أرسل لنا رسالة طمأنينة في قوله عز وجل {سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا}، مضيفا: “قولي نطمئنك تاني إزاي؟!.. ده ربنا اللي قال كده، لو أنا اللي بقول شُك في كلامي فتقديري للأمور ربما يختلف.. إنما أن بنقل رسالة علام الغيوب سبحانه”.

نرشح لك: هل يجوز تقسيط الزكاة؟ رمضان عبد المعز يجيب

أضاف أن قول الله سبحانه وتعالى يشير إلى أن طالما هناك عسر فلابد أن يأتي بعده يسرا، موجها رسالة للمتشائمين قائلا: “قُل للذي ملأ التشاؤم قلبه ومضى يضيق حولنا الأفاق سر السعادة حسن ظنك بالذي خلق الحياة وقسم الأرزاق”، موضحا أن سر السعادة في حسن ظن العبد وثقته في الله، لأن هو سبحانه من يمتلك مفاتيح الفرج واليسر والرزق والخير والشفاء بيده.

أوضح: “ثقوا في ربنا والله ربنا هيفرجها والله ربنا هييسرها والله ربنا هيراضينا والله ربنا هيكرمنا، عشان هو اللي علمنا كده”.

في سياق آخر، قدم الداعية رمضان عبد المعز، عدة نصائح للمشاهدين للوصول لحالة الراحة والسكينة والتخلص من القلق.

قال “عبد المعز” خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “لعلهم يفقهون“، المذاع عبر شاشة dmc، إن أهم ما يمكن فعله للوصول للراحة والسكينة هو تفويض الأمر لله والتوكل عليه، ذلك لأنه عندما يفوض العبد أمور لله يطمئن قلبه وتهدأ روحه وتحدث له الحماية الإلهية.

كما أوصى أيضا بأهمية الحرص على حضور مجالس العلم والذكر، وتلاوة القرآن وتدبر معانيه، مؤكدا أن ظن البعض أن الثراء والماديات علاج لقلة الراحة والسكينة هو ظن خاطئ تماما.