متسابقات برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات: سعداء بدعم الدولة للمرأة المصرية

عقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، المقابلات الشخصية الخاصة بمراحل قبول الدفعة الأولى من برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات”، أمس الإثنين بمقر الأكاديمية، بمشاركة مجموعة من الوزراء ورؤساء الهيئات وكبار الشخصيات العامة والخبراء ضمن أعضاء لجان المقابلات.

شارك في إجراء المقابلات عدد من الوزراء والشخصيات العامة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية، ومنهم جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الأسكندرية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.


وفي هذا الصدد، قابل إعلام دوت كوم عدد من المتقدمات للبرنامج للتعرف علي تفاصيل تقدمهم للبرنامج وتحضيراتهم للالتحاق به، مرورا بتطلعاتهم لأوجه الاستفادة من البرنامج في حالة قبولهم، ورأيهم في تنظيم مراحل القبول المختلفة وآلياتها.

قالت أمل عادل، إحدى المتقدمات للبرنامج ومدير إدارة التمريض بمستشفى بني سويف التخصصي، إنها عرفت عن البرنامج عن طريق الصفحة الرسمية للأكاديمية الوطنية للتدريب، وبعد تقدمها للبرنامج وقبولها خاضت عدد من الاختبارات في اللغة العربية والإنجليزية والثقافات العامة، مشيرة إلى أنها سعيدة باهتمام الدولة بالقيادات النسائية الشابة ودورهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


فيما تحدثت أية متولي، إحدى المتقدمات للبرنامج من محافظة القليوبية والتي تعمل بإحدى مؤسسات القطاع الخاص، عن سبب حماسها للمشاركة بالبرنامج وهو تفاؤلها باهتمام الدولة بالمرأة المصرية وتمكينها في كل القطاعات، بجانب اهتمامها بالبرامج المختلفة التي تقدمها الأكاديمية لتدريب السيدات والفتيات المصريات في مختلف المجالات، والمقيمات في أماكن مختلفة بداية من الأقاليم وصولا للمقيمات خارج البلاد.


وقالت أسماء المنسي، إحدى المتقدمات للبرنامج من محافظة الدقهلية، أنها ترى البرنامج فرصة هامة جدا لتنمية مهارات المقبولات به وتطوير قدراتهن وبالتالي سيفيدهن على المستوى المهني في أماكن عملهن، وأنها لا ترى أي من مراحل القبول يمكن وصفها بأنها صعبة لكنها تعتبرها قوية ومناسبة لقدر أهمية البرنامج.



بينما أوضحت د. إنچي هاني، إحدى المتقدمات للبرنامج والعاملات بجامعة بني سويف، أنها ترى البرنامج فرصة لتنمية المهارات القيادية بشكل كبير حيث يساهم في تكوين رؤية أكثر وضوحا وشمولا للقيادة، كما أنه يهتم بعدة جوانب منها الجانب السياسي والميداني والمالي بالإضافة للخبرات المشتركة، وبعد انتهائها من مراحل القبول الأولى للبرنامج تأكد هذا الانطباع لديها، نظرا للتنظيم المتقن الذي يدل على وجود هيكلة ضخمة وفريق عمل مؤهل جدا خلف هذا البرنامج.



الجدير بالذكر أن برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات” يهدف لتدريب المصريات في المواقع التنفيذية بمختلف المؤسسات واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و 50 عامًا، والبرنامج مصمم لتنمية المهارات والقدرات والجدارات لديهن وإعدادهن للقيادات التنفيذية في القطاعات المختلفة، وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة ومع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

نرشح لك: رانيا هدايا: برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات” يعزز دور المرأة في التنمية المستدامة