مصطفى كامل يدافع عن نفسه بسبب أزمة أحمد سعد

دافع الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن نفسه بسبب أزمة الفنان أحمد سعد مع منظِمة حفله الأخير بتونس.

نشر “كامل” فيديو أحمد سعد الذي يوضح فيه القصة كاملة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معلقا عليه: “بالأمس جمعتني مكالمة بالفنان والصديق أحمد سعد، زادت عن الساعة، وكان معنا في هذا الاتصال الدكتور محمد عبدالله ومنصور هندي عضوا مجلس الإدارة”.

نرشح لك: بيان الموسيقيين يشعل أزمة أحمد سعد في تونس وأصوات تطالبه بعدم الاعتذار

أشار إلى أنه تواصل مع أعضاء مجلس النقابة ليفهم منهم فحوى الأزمة لأنه لا يعلم عنها شيئا نظرا لانشغاله بأعماله، مكملا: “وأهم ما جاء بها وفي ملخصها، شرحت للفنان والصديق أحمد سعد أن موبايلي طوال 48 ساعة لم يهدأ من كثرة الاتصالات، والرسائل، ومطالبات بضرورة التدخل في أزمة لا أعلم عنها شيئاً ولا أعرف تفاصيلها وكانت كل الاتصالات فحواها (لازم تاخد موقف مع أحمد سعد وإزاي يهين سيدات تونس) ولأني لا أعرف شيئاً عن الموضوع نظراً لإنشغالي بأعمالي في عيد الأضحي، قمت بإرسال رسالة على جروب مجلس الإدارة أسأل فيها سؤالاً واضحاً ما هو الموضوع”.

أكد على أنه وجد أن كل ما تم تعميمه هو جملة “اسكتي إنتي، واخرسي إنتي”، بقصد الفتنة مع شعب تونس، مردفا: “وما أحزنني وشعرت معه بالقلق والتوتر هو أن التراشق بالسب والقذف قد زاد عن الحد بين سيدات شعبين شقيقين تربطهما كل أواصر الحب والود الاحترام والتقدير على كل المستويات”.

أضاف أنه أصدر بيانا يوضح فيه ما حدث بين طرفي النزاع، وتحدث مع “سعد” لضرورة نشره فيديو يتحدث فيه عن سيدات تونس بكل التقدير والاحترام، مشيرا إلى أنه يحب الفنان أحمد سعد ويستمع إليه منذ 20 عاما، وأنه الآن في قمة توهجه الفني.

أوضح: “شرح لي الفنان أحمد سعد كل ما حدث معه من تصرفات لا تليق بداية من وصوله المطار، حتى نشوب هذه الأزمة، ووجدته في غاية الألم مما حدث، وبالفعل هو عنده كل الحق أن يشعر بالضيق من كل هذه التصرفات فقلت له تعالى بنا ننهي الأزمه التي تم تصعيدها حتي صارت فتنة، ثم أعدك أن أُصدر بياناً شديداً للمطالبة بحقك الأدبي كاملاً، وافقنا سوياً على عمل هذا الڤيديو الذي صوره الفنان أحمد سعد، وأن يسرد فيه كل ماحدث معه، على أن يتضمن الڤيديو عبارة واحده نذبح بها هذه الفتنة وهي تقديم التحية والتقدير الاحترام لسيدات تونس المحترمات”.

أردف: “طلب مني طلباً مشروعاً وقال لي (طب وحقي) فكان وعدي له بعد عمل هذا الڤيديو أن أقوم بمخاطبة كافة الجهات التونسية وأن أُصدر بياناً وافياً بكل ماحدث مُطالباً فيه بالرد الأدبي والمعنوي الذي أصاب أحمد سعد وأصابنا نحن جميعاً كفنانين.. وانتظروا مني بياناً بصفتي وشخصي لتوضيح كل ماسبق”.

 

في سياق آخر، كان قد نشر مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بيان اعتذار ماهر الهمامي نقيب المهن الموسيقية بتونس، كما أرفق رسائل متبادلة معه يطالب فيها “كامل” “الهمامي” بحل الأزمة، مشيرا إلى أنه أنه تم حل الأزمة بعد حديثه معه.