يسري نصر الله رئيسًا للجنة تحكيم الدورة الخامسة لملتقى "ميدفست"

كشفت إدارة ملتقى ميدفست مصر ومؤسسيه مينا النجار، والدكتور خالد علي عن اختيارهما للمخرج يسري نصر الله، لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة للدورة الخامسة من الملتقى.

وتضم اللجنة في عضويتها المنتج محمد تيمور والممثلة والسيناريست ثراء جبيل ومنال السويسي مديرة مهرجان “بعيونهن” في تونس. ومن المقرر إقامة الدورة القادمة من ملتقى ميدفست مصر في سبتمبر القادم 2023.

ملتقى ميدفست ملتقى ميدفست

وقد أعلن ملتقى ميدفست مصر عن مد فترة تقديم الأفلام القصيرة التي تدور موضوعاتها حول “الوصم” ولا تشترط سنة إنتاج معينة حتى يوم 14 يونيو للمشاركة في الدورة القادمة من الملتقى.

نرشح لك: تكريم خالد الصاوي وهالة صدقي بمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

ميدفست مصر، هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة. تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد علي، ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما. يقدم أيضا برنامج الموازي على مدار العام ويتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات و الماستر كلاس لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

وبهدف التطوير في مجال الصحة النفسية شارك الملتقى مؤسسة الرخاوي في إقامة أول مؤتمر في مصر يجمع بين ثلاث مجالات وهي الصحة النفسية والفنون والإعلام بعنوان “المناظرة والتعليم والارتقاء” والذي أقيمت فعالياته في شهر مايو الماضي.