إطلاق مبادرة "باص حارتنا" لنشر التراث الفلسطيني بين الأطفال

تصدرت خلال الساعات الماضية فاعليات مبادرة “باص حارتنا” مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلقيها دعم عالمي كبير، وتهدف المبادرة لرسم البسمة على وجوه الأطفال في قطاع غزة كما تسعى تعزيز الهوية الفلسطينية الثقافية والاجتماعية لدى الأطفال الفلسطينيين، وتضمنت المبادرة العديد من الفقرات المتنوعة مثل المسابقات وقصص الحكواتي والعروض الترفيهية المختلفة بين الغناء والموسيقى.

كانت نشرت ملكة جمال فلسطين حسناء مكسيم، مقطع فيديو دعمت من خلاله المبادرة الشبابية “باص حارتنا”، والتي يتجول فيها الشباب المشاركين بالمبادرة بين حارات قطاع غزة وشوارعها، وهم مرتدين الأزياء التراثية الفلسطينية لإضفاء جو من الأصالة والتراث على المبادرة.

نرشح لك: صور: الاحتفال برائد الإعلام العربي حسن حامد في عيد الإعلاميين

وأعلنت حسناء مكسيم عن فخرها وسعادتها بدعم هذه المبادره الرائعة، مؤكدة خلال مقطع الفيديو المتداول، بأنها تعتبر تلك المبادرة فرصة رائعة لتحسين حياة الأطفال في قطاع غزة ورسم البسمة على وجوههم، وتعزيز الهوية الفلسطينية بين الأجيال الصاعدة.

يُذكر أن المبادرة تعكس قوة العزيمة الفلسطينية على تحقيق الأمل والسعادة والإيجابية، ويعمل فريق المبادره  على تنظيم فعاليات متنوعة تستهدف الأطفال في قطاع غزة، والتي تشمل العروض الترفيهية المتنوعة، وتنظيم ورش العمل الفنية والثقافية، والمسابقات والألعاب التفاعلية بين الأطفال.

 مبادرة باص حارتنا

كما يستخدم الفريق المشارك في المبادرة الفن والثقافة لتعزيز الهوية الفلسطينية ورفع الوعي بالتراث الثقافي في المنطقة وذلك لتحسين وضعهم وتعزيز الروح المعنوية للأطفال والشباب في المنطقة.

مبادرة باص حارتنا