لإحياء سيرة "الأبنودي".. تفاصيل حفل علي الحجار بمعرض أبو ظبي للكتاب

حفل علي الحجار بمعرض أبو ظبي للكتاب
أعلن الفنان علي الحجار، عن إحيائه احتفالية إحياء سيرة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

ستقام الاحتفالية تحت عنوان “مبسوطين”، وذلك على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب بالمجمع الثقافي، يوم السبت المقبل 27 مايو.

من المقرر حضور زوجة الراحل عبد الرحمن الأبنودي الإعلامية نهال كمال وابنته آية الأبنودي.

نرشح لك: أطلقها معرض أبو ظبي للكتاب.. تفاصيل احتفالية “هوجورتس – هاري بوتر”


الجدير بالذكر أن الاحتفالية مقامة على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته 32، والتي تستمر حتى 28 مايو الجاري، وينظمه مركز أبو ظبي للغة العربية. بمشاركة 85 دولة ويضم أكثر من 2000 فعالية ثقافية وفنية.

في سياق آخر أعلن معرض أبو ظبي للكتاب عن انطلاق تجربة احتفالية بعنوان “هوجورتس – هاري بوتر” ضمن فعاليات دورته المستمرة حتى 28 مايو الجاري.

أقام المعرض تلك الاحتفالية ليوفر لزواره تجربة استثنائية تتيح لعشاق سلسلة أفلام “هاري بوتر ” فرصة استكشاف المعاني الجمالية للمعالم الأيقونية في سلسلة الأفلام الشهيرة إلى جانب أنشطة ذات طابع خاص وبضائع هاري بوتر الرسمية.

من ناحية أخرى، ينتظر هذا الجناح الضخم والمميز زواره من مختلف الأعمار في أروقة معرض أبوظبي الدولي للكتاب لاستكشاف عالمه الساحر ليوفر لهم فرصة التجول بين أقسامه الرائعة التي تأخذهم إلى عالم “هاري بوتر وإرث هو غوارتس” ومعالمه.

كما تسمح هذه التجربة للجمهور المشاركة في أنشطة ممتعة في عالم ويزار دينج فان من “هاري بوتر” مثل اختبار مهاراتهم باستخدام العصا السحرية في “تحدي العصا السحرية”، إلى جانب التقاط صورة وهم يرتدون” قبعة الاختفاء” وغير ذلك الكثير من الأنشطة والألعاب الترفيهية.