تفاصيل الاستثمار في صندوق الذهب

تحدث الإعلامي مينا بشرى، عن تفاصيل الاستثمار في صندوق الذهب، وما هي الخطوات التي يتم اتخاذها للاستثمار فيه، وهل توجد رسوم عليه أم لا.

قال “بشرى” خلال برنامج “الفايدة” على “يوتيوب”، إن الصندوق يخضع لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، موضحا أن سعر الوثيقة الواحدة في الصندوق 10 جنيهات، والحد الأدنى للإكتتاب “الشراء” 100 وثيقة بقيمة إجمالية 1000 جنيها.

نرشح لك: أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

أضاف أن الصندوق يستهدف حجم طرح الإصدار بقيمة 10 مليون جنيه، وبدأت عملية تلقي طلبات الشراء من اليوم 21 مايو، وأقل مدة للشراء 10 أيام وأقصى مدة شهرين تنتهي يوم 20 يوليو المقبل.

أكد على أن كل عمليات الشراء والاسترداد تكون يوم الاثنين والخميس من كل أسبوع قبل 12 ظهرا، ولا يوجد حد أدنى للاسترداد.

أما عن خطوات شراء وثائق صندوق الذهب، فأولا يجب أن يكون لديك كود في البورصة، ويتم تسجيل عمليات البيع والشراء على الكود، ويتم إيداع بالمبلغ الذي تريد الشراء به، وثم تبدأ الشراء.

 

 

جدير بالذكر أن بدأ اليوم الأحد، الاكتتاب فى أول صناديق الاستثمار بالمعادن النفيسة “الذهب”، من خلال فروع شركات الوساطة التي تم الإعلان عنها من جانب مدير الصندوق، على أن تكون قيمة الوثيقة 10 جنيهات.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، الأحد الماضي، على إطلاق أول صندوق للاستثمار فى الذهب بالبورصة “المتوافق مع الشريعة الإسلامية” والذى يسمح للمؤسسات والأفراد و-لأول مرة فى مصر- بالاستثمار فى الذهب دون شراء الذهب العيني نفسه.

تُعد هذه النوعية من الصناديق الاستثمارية أحد المنتجات الاستثمارية المستحدثة في السوق المصري لاجتذاب شريحة من المستثمرين اتجهت للذهب مؤخرا، حيث فضل عدد من كبار المستثمرين ضخ أموالهم في سبائك الذهب مباشرة.