الأرصاد تكشف موعد بداية فصل الصيف رسميًا

بداية فصل الصيف

قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن خلال الأيام الماضية حتى اليوم شهدنا انخفاض في درجات الحرارة في فترات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر. بداية فصل الصيف

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف في حلقة اليوم من برنامج “8 الصبح” المذاع عبر شاشة “dmc”، أن هذا يرجع إلى أن مصادر الكتل الهوائية شمالية منخفضة في درجات الحرارة قادمة من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى وجود نشاط نسبي للرياح في فترات المساء وساعات الليل، مما يجعلنا نشعر أكثر بانخفاض درجات الحرارة.

نرشح لك: طقس السبت.. أجواء حارة وشبورة على هذه المناطق

تابعت أن اليوم درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مؤكدة أن خلال فترات النهار ورغم انخفاض درجات الحرارة من الممكن أن نشعر بأجواء مائلة للحرارة أو حارة، كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة خلال فترات الليل على بعض المناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، منوهة أنها لأن تؤثر على الأنشطة اليومية.

أكدت أنه بداية من غد سترتفع درجات الحرارة تدريجيا، وعلى مدار الأسبوع سترتفع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح ما بين 32 :33 درجة مئوية خلال فترة النهار، والمناطق الجنوبية قد تصل إلى 41 درجة مئوية، مؤكدة أن خلال فترات الليل سيكون هناك شعور بانخفاض درجات الحرارة، حيث ستسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 20:22 درجة مئوية.

أضافت أن فصل الصيف سيبدأ رسميا يوم 21 يونيو المقبل، موضحة أنه لا يمكن الربط بين أجواء فصل الربيع، لتحديد طبيعة فصل الصيف المقبل.