الأرصاد: ارتفاع الحرارة بدءًا من اليوم وحتى الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الأحد حتى الخميس 18 مايو 2023.

وأوضحت أن البلاد تتعرض لارتفاع جديد في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بداية من اليوم الأحد وتبلغ ذروتها يوم الأربعاء، لتسجل محافظات الصعيد 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار .

نرشح لك: رئيس رابطة تجار السيارات: مقاطعة شراء الدولار ستؤدي لانخفاضه

ونصح خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين التزام الظل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتناول الكثير من السوائل خلال ساعات النهار، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل، لتتراوح ما بين 19-23 درجة مئوية.

وحول الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع الجارى هي الشبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين ضرورة توخي الحذر عند القيادة صباحًا وتخفيض السرعة، نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على معظم الأنحاء من البلاد.

ومن المتوقع تكوّن شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت الأرصاد الجوية، المواطنين ضرورة توخي الحذر عند القيادة صباحًا وتخفيض السرعة نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 درجة مئوية نهارًا، 18 درجة ليلًا، بينما تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 24 درجة مئوية نهارًا، و17 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 32 درجة مئوية خلال ساعات النهار، 19 درجة ليلًا.