"الإفتاء" توضح حكم العمل بأنشطة مستحضرات التجميل

كشفت دار الإفتاء المصرية عن حكم العمل في أنشطة مستحضرات التجميل، موضحة أنه لا يوجد مانعا شرعيا ولكن بتوافر هذا الشرط.

أوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “الأصل في الأشياء الإباحة إلا ما ورد بتحريمه نص من كتاب الله تعالى أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

نرشح لك: “الإفتاء” تحذر من الدعاء على النفس والولد والمال


تابعت: “وإذا كانت زينة المرأة من المباحات التي أحلها الله سبحانه وتعالى، وكانت هذه الزينة تستدعي من المرأة أحيانًا أن تستعين ببعض أدوات التجميل التي تتعامل فيها شركات ومصانع إنتاج مستحضرات التجميل، ومن ثَم فإننا لا نرى مانعًا شرعيًا يمنع من مزاولة الأنشطة الصناعية والتجارية في المجالات المسئول عنها، ما دامت هذه المستحضرات ليس بها أي أثر جانبي يضر بصحة الإنسان”.

كانت دار الإفتاء المصرية قد حذرت من الدعاء على النفس والولد والمال، موضحة أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك.

أوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “نهى النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن أن يدعو الإنسان على نفسه أو ولده أو ماله أو خدمه.

فعَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا تَدْعُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ، وَلَا تَدْعُوا عَلَى أَوْلَادِكُمْ، وَلَا تَدْعُوا عَلَى خَدَمِكُمْ، وَلَا تَدْعُوا عَلَى أَمْوَالِكُمْ؛ لَا تُوَافِقُوا مِنَ اللهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى سَاعَةَ نَيْلٍ فِيهَا عَطَاءٌ فَيَسْتَجِيبَ لَكُمْ» رواه مسلم”.