"الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة وأمطار على تلك المناطق

 

قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة وحتى منتصف هذا الأسبوع ستشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي في نشرة الأخبار المذاعة عبر شاشة “dmc”، أنه اعتبارا من اليوم سيتأثر الطقس بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها.

نرشح لك: طقس السبت: انخفاض درجات الحرارة

تابعت أنه هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي سيحجب جزء من أشعة الشمس، مما يؤدي إلى الشعور بالانخفاض في درجات الحرارة.

أكدت أن درجات الحرارة تُعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، بحوالي درجتين أو ثلاثة، منوهة أن متوسط درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى ما بين 27:28درجة مئوية.

أوضحت أن انخفاض درجات الحرارة سيكون ملحوظا في فترات الليل وخاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وأن الأجواء ستصبح مائلة للبرودة في أغلب محافظات شمال البلاد، ودرجات الحرارة الصغرى ما بين 15:16 درجة مئوية، مؤكدة أنه سيصاحب فترات الليل نشاط للرياح سرعتها من 30: 40 كيلو متر/ الساعة، وهو ما يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة والشعور ببرودة الطقس.

أشارت إلى أن هناك فرص سقوط أمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ما بين أمطار خفيفة ومتوسطة، مؤكدة أنها غير مؤثرة على نشاط الأعمال.