خالد الجندي: القرآن يأمر بالمساواة بين الرجل والمرأة

قال الشيخ خالد الجندي، إن الناس أشادت بدور المرأة في الأسرة المصرية، فهي التي تحمل الأسرة بأكملها، موضحا أن المرأة تستحق أكثر من ذلك.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc“: “رضي الله عن نسائنا جميعا وحفظهن، فعلا يستاهلوا فرص أكتر للعمل، لأن المرأة تستاهل هذا الدور الكريم الذي تقوم به الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تكريم المرأة وإعطائها المكانة التي تليق بها”.

نرشح لك: خالد الجندي: هذه الألفاظ غير مناسبة للعزاء

أشار: “أجمل كلمة ومعنى فهمته من كلام الريس هو أنه عدت علينا فترات طويلة مكناش بنعطي للمرأة القدر المناسب لها، هذا ما فهمت وليس نصا، مرت علينا فترات طوال وفي فكر متوارث عن التعاون مع المرأة بشكل غير عادل، آن الآون أن نضع الأمور في نصابها”.

أردف: “المسألة تتعلق بتنفيذ القرآن، القرآن يأمر بكده، فقال تعالى (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)، الشاهد كلمة إن الله يأمر بالعدل يعني عدم الظلم والمساواة، واحد يقول ربنا بيقول وليس الذكر كالأنثى، وليس الذكر كالأنثى في الأعباء والتكاليف والمهام”.

 

نرشح لك: 

تقترب من 2 مليون جنيه.. أسعار الحج السياحي هذا العام

خالد الجندي عن قرار منع تنظيم “القران” بالمساجد: كان في زغاريد وملابس غير لائقة