ريهام عبد الغفور: مسلسل تحت الوصاية أبهرني

عبرت الفنانة ريهام عبد الغفور، عن إعجابها الكبير بمسلسل “تحت الوصاية” للفنانة منى زكي، مشيرة لكون إعجابها بالمسلسل وصل لحالة من الانبهار.

كتبت “عبد الغفور” عبر حسابها على “فيسبوك”: “كل ما بكبر كل ما انبهاري بيبقى أصعب لحد ما بقيت بحس أنه أصبح مستحيل؛ فشكرا لكل صناع “تحت الوصاية” علي الإبداع اللي خلاني أعرف إني لسه ممكن أنبهر”.


وتناول تقرير في صحيفة الجارديان البريطانية مسلسل “تحت الوصاية”، الذي عُرض في شهر رمضان هذا العام من بطولة الفنانة منى زكى، مشيرًا إلى أنه لاقى صدى كبيرًا بين الجمهور، وأثار دعوات لتعديل قانون الوصاية في مصر.

نرشح لك :مشهد مؤثر لحنان في المحكمة في الحلقة الأخيرة من “تحت الوصاية”


استهل التقرير مقدمته موضحًا أن نائبين مصريين دعوا إلى مراجعة قانون الوصاية في مصر، لافتاً إلى أن تلك الدعوات مدفوعة بنجاح المسلسل الذي عُرض خلال شهر رمضان.

وتأتي تلك الدعوة بناءً على طلب من عضوي مجلس النواب أميرة العادلي ومحمد إسماعيل إلى رئيس مجلس النواب ووزير العدل لإعادة النظر في تداعيات القانون الذي يقول البعض إنه يستهدف النساء بشكل غير عادل ويضر بمصلحة الأسرة.

أوضح التقرير كذلك أنه بموجب القانون المصري، عند وفاة الأب، فإن الوصاية القانونية على أي من أبنائه دون سن 18 عامًا وحتى تركتهم الموروثة تعود إلى جدهم من الأب أو إلى ولي أمر يرشحه الأب قبل وفاته، دون أخذ رأي الأم في الاعتبار.

وبناءً على ذلك، طالب النائب محمد إسماعيل في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة “لبحث ومواجهة الأثر التشريعي” لقانون عمره 70 عامًا، يخلق عقبات أمام المرأة ولا يتماشى مع الوضع الراهن على أرض الواقع.

يُشار إلى أن مسلسل “تحت الوصاية” تدور أحداثه حول قصة أم لطفلين، تجسدها منى زكي، تكافح من أجل الحفاظ على حياتها بعد وفاة زوجها، لكنها تكتشف أنها لم تعد تتحكم في قارب صيد زوجها، مصدر دخلها الوحيد، فضلاً عن اكتشافها أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.

مسلسل تحت الوصاية